رياضة

السيب يقع في مجموعة قوية ببطولة آسيوية

السيب

خاص- أثير

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرعة دور المجموعة لبطولة دوري التحدي الآسيوي، بمشاركة 18 فريقاً يتنافسون على لقب النسخة الأولى من مسابقة المستوى الثالث لأندية الرجال.

وقسمت الأندية المشاركة على 3 مجموعات في منطقة غرب آسيا، تضم كل منها 4 أندية، ومجموعتين لمنطقة شرق آسيا وتضم كل منها 3 أندية.

وأوقعت القرعة نادي السيب العُماني في المجموعة الثالثة إلى جانب أندية الأهلي البحريني، والفتوة السوري، وهلال القدس الفلسطيني.

وحسب نظام الاتحاد الآسيوي فقد كسب السيب حق استضافة مباريات المجموعة، وهو ما قد يساعد في إمكانية الظهور بأداء قوي مستفيداً من حضور جماهيره داخل الملعب.

ويسعى السيب العماني لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة الوصول للمراحل المتقدمة وتكرار الإنجاز الذي حققه في نسخة العام 2022 بعدما وصل لنهائي منطقة غرب آسيا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أن منافسات دور المجموعات ستقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك عبر التجمع في دولة واحدة، خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر.

ويتأهل إلى الدور الثمانية 8 أندية، وهي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث بمنطقة غرب آسيا، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من مجموعتي الشرق. بحيث تقام منافسات دور الثمانية من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو 2025.

المجموعة الثالثة
Your Page Title