main

ردود فعل متباينة حول قائمة المنتخب لتصفيات كأس العالم 2026، وأنت ما رأيك فيها؟

المدرب التشيكي ياروسلاف

رصد – أثير

تنوعت رودود فعل الشارع الرياضي العماني مع لحظة إعلان المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلاڤي عن قائمة المنتخب الوطني للمشاركة في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ضمت 25 لاعبًا.

قائمة لاعبي المنتخب العماني

وبحسب القائمة التي أعلنها تشيلافي لم يحدث فيها أي تغيير عن القائمة السابقة التي شاركت في المعسكر التدريبي للأحمر العماني الذي أقيم في إسبانيا في الفترة من 1 إلى 23 يوليو الماضي، باستثاء استبعاد الثنائي، جواد العزي ومصعب المعمري، إضافة إلى الحارس أحمد بن فرج الرواحي الذي يعاني من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها في المعسكر التدريبي.

ورصدت “أثير” بعض تعليقات الجمهور العماني على منصة “X” والتي ركزت على عدم استدعاء المدرب تشيلافي لأي لاعب جديد من الدوري العماني الذي بدأ قبل 3 أسابيع رغم متابعة المدرب التشيكي مباريات الدوري داخل الملعب. وتساءل الجمهور عن سبب حضور المدرب لمباريات الدوري العماني دون أن يتم استدعاء لاعبين جدد لصفوف المنتخب والاعتماد على القائمة السابقة.

عدم المغامرة

الصحفي وليد العبري قال لـ“أثير” بأن المدرب تشيلافي اعتمد على قائمة معسكر إسبانيا، وهو ما يؤكد أنه لا يحب المجازفة والمغامرة والاعتماد على الأسماء المألوفة في مواجهتي العراق وكوريا الجنوبية. وأوضح العبري أن المدرب التشيكي كان عليه أن يوسع الخيارات الهجومية بعد استدعاء 5 مهاجمين فقط ضمن القائمة، راجيا أن يجد التوليفة المناسبة لطريقة اللعب من خلال القائمة المعلنة.

وعدّ الإعلامي حسن الهاشمي في حديثه لـ “أثير” أن قائمة المنتخب صدمت الشارع الكروي، ملقيًا العتاب على مساعد المدرب علي الخنبشي بسبب قربه من الشارع العماني وأحوال اللاعبين وقدراتهم. وانتقد الهاشمي الإصرار على الأسماء الهجومية نفسها التي لم يكن لها تأثير في الاستحقاقات السابقة، لكنه شدد على ضرورة التكاتف مع المنتخب للخروج بنتائج إيجابية تعكس تطور الكرة العمانية.

Your Page Title