أخبار

4 مبادرات لدعم المنتخب الوطني للتأهل لكأس العالم 2026، تعرف عليها

المنتخب الوطني لكرة القدم

مسقط- أثير

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم عن المبادرات التي ستضمها الحملة الوطنية لمؤازرة ودعم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في تصفياته المؤهلة إلى بطولة كأس العالم ٢٠٢٦م والتي تأتي بشعار (كلنا معك).

كلنا معاك

وقال محمد بن أحمد العامري مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة وزارة الثقافة والرياضة والشباب ورئيس الحملة، بأنها ستضم 4 مبادرات، كالآتي:

1-المبادرة اللوجستية

تهيئة “مجمع السلطان قابوس الرياضي” لاستضافة المباريات من خلال إجراء بعض التحسينات على عدد من المرافق والتجهيزات الخاصة بالخدمات المقدمة للجماهير، وتهيئة أماكن للصلاة، و استحداث مواقف إضافية، وتنظيم المسارات لتسهيل عملية وصول ودخول الجماهير للمجمع بالشراكة والتعاون مع “شرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط”.

2-المبادرة الإعلامية

زخم إعلامي متنوع ومتكامل بالتعاون مع جميع المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة والحرص على التعاون مع صنّاع المحتوى والمؤثرين لدعم المنتخب الوطني معنويا ، ولقاءات إعلامية مستمرة ، وسيمتد هذا الزخم إلى جميع المحافظات ليشمل الشاشات الإعلانية في الشوارع والمراكز التجارية ومحطات تعبئة الوقود وحافلات النقل الوطني بالتعاون مع شركة مواصلات ، إضافة إلى إنتاج أغنية خاصة للمنتخب الوطني سيتم إطلاقها قريبا ، والاستمرار بالتواصل مع مختلف فئات المجتمع من خلال النواقل الإعلامية المختلفة.

3-المبادرة التشجيعية

توفير البيئة التشجيعية المناسبة والإيجابية من خلال توفير الأدوات المختلفة مثل القمصان والأعلام وأدوات التشجيع للجماهير والرابطة، و الحرص مع الشركاء على تسهيل عملية الوصول إلى بوابات المجمع والإستاد والمدرجات وتيسير الحصول على المشروبات والأغذية، بالإضافة إلى العمل على مجموعة من الأهازيج العمانية بالتعاون مع رابطة جماهير المنتخب الوطني. كما تعمل الحملة على إيجاد فعاليات مصاحبة تُقام على هامش المباريات المقبلة، تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز تجربة المشجعين وضمان تقديم أجواء احتفالية مميزة للعائلات والجماهير، إضافة إلى توفير شاشات خارجية ومتطوعين للمساهمة في عمليات التنظيم.

وحرصا على تفاعل مختلف شرائح المجتمع من خارج محافظة مسقط ومساهمتها في حضور المباريات وتشجيع المنتخب ، وبالشراكة مع الناقل الوطني “مواصلات و أوكيو” سيتم تخصيص عدد من الحافلات لنقل المشجعين من بعض الولايات .

المنتخب الوطني لكرة القدم

4-مبادرة الشراكة والتسويق

سعينا إلى خلق شراكات نوعية وتعاون وبناء مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة يأتي أبرزها مع وزارة الإعلام وشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط وهيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال عدد من رواد الأعمال، وتجاوب عدد من الشركات في القطاع الخاص على تقديم الرعاية والدعم لهذه الحملة مثل شركة OQ والطيران العماني ومواصلات ونماء .

Your Page Title