main

”أسنا“ تتجه نحو سواحلنا: إليك توقيت التأثيرات المباشرة وغير المباشرة والمحافظات التي تشملها

من بينها مسقط، إصدار تقرير عن الحالة الجوية في بحر العرب والمحافظات المتأثرة بها
من بينها مسقط، إصدار تقرير عن الحالة الجوية في بحر العرب والمحافظات المتأثرة بها من بينها مسقط، إصدار تقرير عن الحالة الجوية في بحر العرب والمحافظات المتأثرة بها

خاص-أثير

قال يونس الشيزاوي اختصاصي أرصاد جوية لـ ”أثير“ بأن التأثيرات غير المباشرة للعاصفة المدارية في بحر العرب”أسنا“ من المحتمل أن تبدأ غدا السبت بأمطار متفرقة على محافظات مسقط، وجنوب الشرقية، وشمال الشرقية.

وذكر بأن التأثيرات المباشرة للحالة المدارية من المحتمل أن تبدأ بعد غد الأحد وتشمل مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والداخلية، والظاهرة، موضحًا بأن جميع المؤشرات وفق السرعة الحالية للعاصفة ما تزال تنصب على اتجاه واحد وهو سواحل سلطنة عمان، وتحديدًا في المنطقة الواقعة بين محافظتي مسقط وجنوب الشرقية.

وأشار إلى أن التحديث الحالي -وقت التواصل معه- يتوقع عبور الحالة المدارية لليابسة بين مساء الأحد وفجر الاثنين، مع توقعات بهطول كميات من الأمطار قد تبلغ خلال وقت التأثير المباشر بمعدل تراكمي خلال 24 ساعة بين 50 و 100 ملم. كما يُتوقع أن يكون البحر عند اقتراب الحالة المدارية هائج الموج على السواحل العمانية ويصل أقصى ارتفاع له بين 3 إلى 6 أمتار.

وفي سؤال لـ ”أثير“ عن توقيت الحالة في هذه الفترة من العام، أجاب الشيزاوي بأن هذا التوقيت وارد لمثل هذه الحالات، وكانت هناك حالات مشابهة لها خلال هذا القرن الماضي، حيث يتأثر تكوّنها بعوامل عدة مثل درجة حرارة المسطح المائي والتي تبلغ أكثر من 26.5 درجة، بالإضافة إلى العمق في المسطح المائي، وقلة قيم الرياح في طبقات الجو العليا.

Your Page Title