main

بُشرى للطلبة: تغيير الحافلات المدرسية القديمة بأكثر من 4 ملايين ريال

تغير الحافلات المدرسية القديمة

أثير - مـحـمـد الـعـريـمـي

ركّزت وازرة التربية والتعليم -ممثلة بدائرة النقل المدرسي- على العديد من الإجراءات اللازمة لتحسين جودة وسائل النقل المدرسية وكفاءتها؛ لإيجاد بيئة نقل آمنة وموثوقة.

وأوضح المهندس عيسى بن صالح بن سفيان الراشدي مدير دائرة النقل المدرسي بوزارة التربية والتعليم لـ “أثير” بأن الإجراءات تمثلت في تجديد عقود وسائل النقل المدرسية وتوفير وسائل نقل مدرسية جديدة تلبي المعايير اللازمة وفقًا لاشتراطات معايير السلامة المرورية.

وأشار الراشدي إلى أن الوزارة قامت بتوقيع اتفاقية لإحلال وسائل النقل المدرسية، حيث تسعى إلى تجديد أكثر من 20 ألف وسيلة نقل مدرسية. كما وفرت أكثر من 800 حافلة مدرسية بمبلغ 4 ملايين و800 ألف ريال عُماني بمواصفات وتقنيات عالية الجودة.

وبيّن الراشدي بأن الوزارة وقعت مع شركة كروة للسيارات وبنك التنمية العماني اتفاقية لإحلال وسائل النقل المدرسية، على أن يتم إحلال 5 آلاف حافلة مدرسية خلال 5 سنوات، منها ألف حافلة مدرسية خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025م، من طرازات 1980-1997م.

وذكر الراشدي بأن الوزارة نفذت دورة السياقة الوقائية لعدد 597 سائق حافلة في محافظات: مسقط، والداخلية، والظاهرة، والوسطى، وظفار، وذلك بالتعاون مع معهد وشركة تنمية نفط عمان والتي تشمل التعريف بمفاهيم السياقة الوقائية والإلمام بمبادئ الإسعافات الأولية وتقليل الحوادث وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة.

Your Page Title