main

منها كاميرات مراقبة وتتبع المسار: إجراءات وقائية للحدّ من حوادث الحافلات المدرسية

كاميرات مراقبة

أثير - مـحـمـد الـعـريـمـي

أكَدت وزارة التربية والتعليم التزامها بتوفير بيئة آمنة وسليمة من المخاطر في البيئة المدرسية، إذ تم وضع العديد من الإجراءات والاشتراطات الوقائية للحد من الحوادث المحتملة في وسائل النقل المدرسي.

وفي حديث خاص لـ “أثير” أوضح فهم بن خلفان الشهيمي اختصاصي أمن في قسم الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التربية والتعليم، بأن تلك الاشتراطات الوقائية الخاصة يُمكن من خلالها تتبع مسار الحافلة والتنبيه في حالة وجود أي نوع من الملاحظات كتغير مسار الحافلة أو نسيان طالب في الحافلة مع وجود كاميرات مراقبة داخلة الحافلة وحول محيطها.

وأشار الشهيمي إلى أنّ قائد وسيلة النقل المدرسية وبموجب لائحة تنظيم وسائل النفل المدرسية مُلزم بالتأكد من عدم بقاء أي طالب في وسيلة النقل المدرسية وإبقاء جزء من نوافذها مفتوحة والوقوف في الجهة الموازية لمنزل الطالب أو نقطة التجمع.

وذكر الشهيمي بأن الوزارة قامت بإنتاج الفيلم التوعوي “نسيان طالب في المدرسة” وفيلم إجراءات الأمن والسلامة بوسائل النقل المدرسية، وذلك لنشر الوعي لجميع الطلبة وقائدي وسائل النقل المدرسية والعاملين بالمدارس وكذلك أولياء أمور الطلبة، كما نفذت بالتعاون مع معاهد السلامة المرورية برنامجًا تدريبيًا لقائدي وسائل النقل المدرسية بعنوان ( السياقة الوقائية ).

Your Page Title