main

أكثر من 800 ألف طالب وطالبة يبدأون غدًا يومهم الدراسي، شاركونا استعداداتكم

مدارس سلطنة عمان

العمانية - أثير

ينتظم غدًا 811 ألفًا و679 طالبًا وطالبةً في مختلف المدارس بالمديريات التعليمية بمحافظات سلطنة عُمان لبدء عامهم الدراسي الجديد 2024 - 2025م، منهم 409 آلاف و122 طالبًا، و402 ألف و557 طالبة.

وقالت معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم: إيمانا بالدور الفاعل الذي يبذله المعلمون لتنشئة الطلبة، وتعزيز مهاراتهم الأساسية، تواصل الوزارة رفع مستوى برامجها التدريبية الإستراتيجية؛ بهدف تطوير كفاءة أداء المعلمين وتمكينهم من مواكبة أحدث الأساليب والممارسات التربوية العالمية.

وأضافت: ستبدأ الوزارة في التطبيق التدريجي للخطة الدراسية المطورة، التي تقوم على تصنيف المواد الدراسية لصفوف الحلقة الأولى إلى مواد أساسية ومواد مصاحبة، مع تقليل عدد المواد الدراسية من أجل التركيز على المهارات الأساسية.

وأشارت إلى إن الوزارة ستبدأ خلال هذا العام بتطبيق تخصصات هندسية وصناعية بالصفين الحادي عشر والثاني عشر على طلبة بعض المدارس في محافظتي مسقط وشمال الباطنة بالمؤسسات التدريبية الخاصة المعتمدة، بالتعاون مع الجمعية العُمانية للطاقة “أوبال”، مع استمرار العمل على التوسع التدريجي في هذا المسار التعليمي وفق متطلبات سوق العمل واحتياجاته المستقبلية.

وقالت: سيتم تنفيذ المرحلة الثانية من المشاريع التي تضمن تشغيل منظومات وخدمات إلكترونية تعليمية متطورة تنسجم مع المواصفات الرقمية الحديثة، إلى جانب الاستمرار في تنفيذ مبادرات البرنامج التنفيذي للذكاء الاصطناعي في التعليم المدرسي.

Your Page Title