أخبار

المديرية العامة لمستشفى خولة تطلق 8 مبادرات مبتكرة لتعزيز كفاءة خدماتها الصحية

مبادرات تسرّع إجراءات العمليات وتقلل مواعيد الانتظار

مسقط - أثير

أطلقت وزارة الصحة اليوم الأحد من المديرية العامة لمستشفى خولة عددًا من المبادرات الصحية التي ستنفذ في مستشفيي خولة والنهضة خلال المرحلة القادمة، تهدف إلى حلحلة التحديات وتقليص قوائم الانتظار في الخدمات الطبية التي تُقدم في كل من مستشفى خولة ومستشفى النهضة لضمان الاستمرارية والاستدامة في تلك الخدمات.

انقسمت المبادرات الصحية إلى ثمان مبادرات تشمل: تنفيذ ١٢٠٠٠ ألف أشعة رنين مغناطيسي ال MRI في مستشفى خولة خلال سنة عبر إجراء ٤٥ إلى ٥٠ حالة بمعدل ٥ أيام في الأسبوع و٢٠ حالة في إجازة نهاية الأسبوع بمعدل ١٠٠٠ أشعة رنين مغناطيسي في الشهر الواحد .


فيما تأتي مبادرة تقليص قوائم التنظير في قسم المناظير ضمن المبادرات المعلن عنها حيث تم توسيع وحدة المناظير في مستشفى خولة ومستشفى النهضة بزيادة عدد الغرف من غرفة إلى ٣ غرف لتقليص قوائم الانتظار معتفّعيل وحدة المناظير في مستشفى النهضة.

وتضم المبادرات تنفيذ 1000 ألف عملية استئصال للوزتين و لحمية الأطفال خلال عام واحد بحيث تُنفذ ٨٣ عملية خلال شهر واحد مع تفعّيل غرف عمليات مبنى الرعاية النهارية بمستشفى خولة لإجراء العمليات. كما تتضمن مبادرة إجراء ١٠٠٠ عملية استبدال مفصل الركبة حيث سُتنفذ ٢٧ عملية خلال أسبوع مع تكثيف زيادة المواعيد الأسبوعية لاستبدال مفصل الركبة تدريجيًا لتقليص قوائم انتظار عمليات استبدال مفصل الركبة مع تفعّيل عطلة نهاية الأسبوع لإجراء العمليات. وتشتمل على مبادرة تنفيذ ١٥٠٠ عملية نزول أبيض خلال عام واحد عبر إجراء ١٠٠٠ عملية نزول أبيض في مستشفى النهضة، و٥٠٠ عملية نزول أبيض أخرى تُجرى في مستشفى خولة في مبنى الرعاية النهارية بمعدل ٨ حالات موزعة بين الفترة الصباحية والمسائية للإسهام في تقليص قوائم الانتظار بنسبة ٥٠٪.


وتأتي مبادرة تفعّيل العيادة المسائية لقسم الأسنان وجراحة الفم والوجه والفكين بمستشفى النهضة من ضمن المبادرات التي أطلقتها وزارة الصحة عبر تفعّيل العيادات المسائية حيث سيتم معاينة أكثر من ٩٠٠ مريض خلال تنفيذ المبادرة لتقليص قوائم الانتظار.


وتشتمل المبادرات مبادرة إتمام علاج الحالات العاجلة من ذوي الاحتياجات الخاصة لعلاج الأسنان تحت التخدير العام مما سيساعد على تقليل قوائم انتظار العمليات، بحيث يتم زيادة عدد غرف العمليات لمرضى الأسنان من ذوي الاحتياجات الخاصة تحت التخدير العام. أما مبادرة إدارة دورة الإيرادات في مستشفى خولة التي تأتي لاعتبار مستشفى خولة مركزاً للحوادث والكوارث تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لنظام الفوترة الحالي،لتحسين الأداء المالي ، حيث تقوم المرحلة الأولى من المبادرة على الوضع الراهن لحالات الحوادث.

انطلقت المبادرات بإشراف مباشر من معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وتحت متابعة أصحاب السعادة وكلاء وزراء الصحة والدكتور راشد بن محمد العلوي المدير العام للمديرية العامة لمستشفى خولة.

كما حضر حدث الإنطلاق عدد من قيادات القطاع الصحي حيث حضر سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية، والدكتورة سهام بنت سالم السنانية الرئيسة للمدينة الطبية الجامعية.

Your Page Title