من عمان

7 مشاكل صحية يمكن أن يسببها شرب الماء أثناء الوقوف

7 مشاكل صحية يمكن أن يسببها شرب الماء أثناء الوقوف

رصد-أثير

من المهم شرب الماء طوال اليوم للحفاظ على الصحة؛ وذلك لأهميته في عمل وظائف الجسم المختلفة، لكن يجب على المرء تجنب شربه أثناء الوقوف للأسباب السبعة الآتية:

1. ضعف الهضم

يمكن أن يؤدي شرب الماء أثناء الوقوف إلى تعطيل عملية الهضم لأن الجسم يكون متوترًا، مما يتسبب في مرور الماء عبر الجهاز الهضمي بسرعة كبيرة، وربما يؤدي هذا الاندفاع إلى تحلل وامتصاص غير صحيح للمغذيات، ويسبب مشاكل مثل الانتفاخ والشعور بعدم الراحة مع مرور الوقت.

ضعف الهضم

2. الضغط على وظائف الكلى

عندما يتم استهلاك الماء بسرعة في وضع الوقوف، فإنه يتجاوز عملية الترشيح اللازمة في الكلى، مما يضع ضغطًا إضافيًا على وظائفها الحيوية. بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي هذا الضغط إلى انخفاض كفاءة الكلى وزيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى أو مشاكل الكلى الأخرى.

الكلى

3. تراكم السوائل في المفاصل

يمكن أن يسهم تناول الماء السريع أثناء الوقوف في تراكم السوائل في المفاصل، مما قد يؤدي إلى تفاقم حالات مثل التهاب المفاصل أو التسبب في مشاكل أخرى في الجهاز العضلي الهيكلي.

ألم المفاصل

4. إرهاق القلب

تناول الماء بسرعة يمكن أن يرهق القلب أثناء محاولته الحفاظ على الدورة الدموية السليمة وتوازن السوائل، مما يؤدي بمرور الوقت إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية أو تفاقم أمراض القلب الموجودة.

القلب

5. التنشيط السلبي للجهاز العصبي

يمكن أن يؤدي شرب الماء أثناء الوقوف إلى تنشيط الجهاز العصبي الودي، وهو المسؤول عن استجابات الجسم للتوتر، وهو ما يمكن أن يسفر عن زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والتوتر العام في الجسم. بمرور الوقت، يمكن أن تسهم تلك التأثيرات في الإجهاد المزمن ويؤثر سلبًا على الصحة العامة، مما يجعل من الصعب على الجسم الاسترخاء والعمل بصورة طبيعية.

الجهاز العصبي

6. انقباض الحلق

يمكن أن يتسبب شرب الماء عند الوقوف في ضربه للمريء السفلي بقوة أكبر، مما يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة أو الانقباض المؤقت في الحلق مما يسبب تهيجًا أو حتى شعورًا بالاختناق لفترة وجيزة ويعطل التدفق الطبيعي للبلع.

ألم الحلق

7. زيادة خطر الانتفاخ

يؤدي الوقوف أثناء شرب الماء إلى استهلاك أسرع، مما يمكن أن يؤدي إلى ابتلاع الهواء الزائد مع الماء، ويمكن أن يتراكم هذا الهواء في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات وعدم الراحة.

ألم البطن

المصدر

Your Page Title