أخبار عالمية

غزة تطلق نداء استغاثة إنسانيا عاجلا

غزة

أثير-علاء شمالي

أطلق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة نداء استغاثة عاجل لإنقاذ مليوني نازح بالتزامن مع وصول المنخفضات الجوية والأمطار ودخول فصل الشتاء والظروف المناخية القاسية التي لا تتناسب مع واقع العيش في الخيام.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان عامل إن أعداد النازحين تزداد كل يوم بعدما وصل العدد إلى مليوني نازح بسبب تقليص الاحتلال للمناطق الإنسانية.

وأوضح الإعلامي الحكومي أن ما نسبته 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية والتي أفادتنا بوجود 100,000 خيمة من أصل 135,000 خيمة بحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل.

وقال البيان الحكومي إن الخيام مصنوعة من الخشب والنايلون والقماش، وقد اهترأت بسبب حرارة الشمس ومع ظروف المناخ في قطاع غزة، وباتت غير قابلة للعيش فيها بعد 11 شهرا على استخدامها منذ بداية الحرب.

ونوه الإعلامي الحكومي إلى أن قطاع غزة مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية بفعل دخول فصل الشتاء وظروف المناخ الصعبة، وبالتالي سوف يصبح 2 مليون إنسان بلا أي مأوى في فصل الشتاء وسيفترش النازحون الأرض وسيلتحفون السماء.

وناشد البيان الحكومي جمهورية مصر العربية وكل الدول العربية والإسلامية ومجلس التعاون الخليجي بإدخال المساعدات والخيام إلى 2 مليون نازح، خاصة أن بعضهم يتهيّؤون للعيش في الشوارع بدون مساعدات وبدون مأوى بسبب الظروف القاسية التي يعيشونها.

Your Page Title