main

بعد يوم من اكتشاف حشرات في الكركم: مياه شرب غير صالحة؛ فمتى يتوقف الغش في غذائنا اليومي؟

مياه الشرب المعبأة

رصد - أثير

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم تعميمًا رسميًا يوضح عدم صلاحية عينات من مياه الشرب المعبأة للشركة الوطنية للمياه المعدنية نظرًا لعدم مطابقتها لـ ”المواصفة القياسية الخليجية لمياه الشرب المعبأة“، وذلك بعد نتائج أجرتها بلدية محافظة جنوب الشرقية.

وأوضح التعميم الصادر من مركز سلامة وجودة الغذاء وجود ارتفاع في نسبة (البرومات) في العينات المسحوبة، حيث تم التواصل مع الشركة المنتجة وإبلاغها بضرورة سحب المنتج من السوق.

ما هي البرومات؟

وفق معلومات رصدتها ”أثير“ فإن مادة البرومايد توجد في المياه بصورة طبيعية، ونتيجة تعرض المياه لعمليات التعقيم والمعاملة بالأوزون تتحول مادة البرومايد إلى مادة البرومات، والتي أثبتت الدراسات أن لها آثارًا سلبية على الصحة؛ لذا وضعت الجهات الرقابية في العالم حدودًا لهذه المادة في المياه لضمان سلامتها ومأمونيتها.

جدول مياه غير صالحه للشرب

متى يتوقف الغش؟

ويأتي تداول هذا التعميم بعد يوم واحد من إتلاف كميات كبيرة تتعدى الـ 42 طنًا من الكركم الخام في إحدى المطاحن بولاية السويق، بعد اكتشاف تلاعب في تواريخ صلاحية المنتج وظهور حشرات في المادة الغذائية؛ في مشهد يدعو إلى إيجاد المزيد من الإجراءات للحد من الغش الذي وصل إلى غذائنا اليومي.

Your Page Title