main

رشيد جابر يحدد 3 أهداف لمسيرته مع المنتخب الوطني

رشيد جابر

أثير- علاء شمالي

كشف المدرب الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم رشيد جابر عن 3 أهداف يسعى لتحقيقها مع الأحمر العماني في الفترة القادمة، بعد ساعات على تولي المهمة التدريبية خلفاً للمدرب التشيكي شيلهافي الذي أقيل من منصبه صباح اليوم.

وقال رشيد جابر في أول مؤتمر صحفي عقده الاتحاد العماني لكرة القدم لتقديم المدرب الجديد للمنتخب الوطني قبل 21 يوماً على مواجهة الكويت في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 يوم العاشر من أكتوبر القادم في مجمع السلطان قابوس بمسقط، إن المهمة صعبة وفيها تحديات كبيرة لكن أهدافها معروفة.

وأضاف جابر أن الجهاز الفني الجديد سيعمل على إعادة الثقة للمنتخب، وإعادة الروح والشغف للاعبين، منوهاُ إلى أن هناك فرصة للعمل الجاد في المباريات القادمة لتحقيق نتائج إيجابية وتعويض الخسائر الماضية. وأكد جابر على محاولة تحقيق العمل على إيجاد هوية وفلسفة جديدة للمنتخب وإمكانيات اللاعبين الذي يعرف قدراتهم عن قرب.

وأكمل جابر إعلان هدفه الثالث بطلب أن يكون هناك مشروع لمنتخب ليس لفترة قصيرة المدى ليكون الظهور مختلف في آسيا 2027 بأسلوب وفلسفة مختلفة والاستفادة من الإمكانات البشرية الموجودة.

ولفت المدرب الجديد للمنتخب العماني أن الجهاز الفني سيعمل على التواجد في أهم حدث هو كاس العالم 2026، مشيراً إلى أن المهمة ليست صعبة، وليست سهلة.

وفي ذات السياق قال محمد اليحمدي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم أن إقالة تشيلهافي وتعيين رشيد جابر جاء بقناعة تامة من مجلس الإدارة، مؤكداً أن الاتحاد رصد كل التحاليل التي كانت في الفترة الماضية التي أعقبت الخسارتين من العراق وكوريا الجنوبية. واعتبر اليحمدي أن الإقالة وتعيين المدربين هو حق أصيل لمجلس الإدارة وقد جاء في الوقت المناسب.

Your Page Title