من عمان

7 نصائح عند إعدادك لحقيبة السفر

7 نصائح عند إعدادك لحقيبة السفر

رصد-أثير

من منا لا يحب السفر والتجارب الجديدة، لكن البعض يواجه صعوبات في إعداد حقيبة السفر، وهنا نوفر لكم 7 نصائح ستساعدكم على ذلك.

1- التوقيت المناسب لإعداد الحقيبة

يعد أنسب وقت لتحضير الحقيبة خلال الأسبوع الذي يسبق السفر، مما يتيح وقتا مناسبا للإعداد والتركيز في تعبئة العناصر المطلوبة للرحلة.

إعداد حقيبة السفر

2- اختر الحجم والنوع المناسب للحقيبة

من المهم اختيار الحقيبة التي تتناسب مع وسيلة المواصلات المستخدمة سواء كانت طائرة أم قطارا أم سيارة. وكذلك أن تكون مناسبة لطبيعة الرحلة، سواء كانت رحلة تسلق جبال أم طرقًا غير ممهدة والتي لا يفضل فيها الحقيبة ذات العجلات. وحجم الحقيبة أيضا مهم عند الاستعداد للسفر، فالحقيبة الكبيرة جدا تشجع على الإفراط في التعبئة، في حين أن الحقيبة الصغيرة جدا تجعل لف المتعلقات أمرا ضروريا بدلا من طيها.

أنواع وأحجام حقائب السفر

3- تجهيز قائمة بالاحتياجات

تخصيص الوقت لكتابة ما تحتاجه والتحقق من العناصر المطلوبة يمكن أن يوفر الوقت والمساحة. كما أن القائمة تساعد في تحديد الملابس التي سيتم ارتداؤها على مدار اليوم، وبالتالي تجنب المسافر الإفراط في تعبئة كميات مبالغ فيها وغير ضرورية.

4- لف الملابس

يعد لف الملابس طريقة أفضل لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الحقيبة، فبعض الناس يقومون بطي الملابس عند تعبئة الحقيبة مما يؤدي إلى الاستحواذ على مساحة كبيرة منها.

لف ملابس السفر

5-التحقق من الوزن

يفضل أن يقوم الشخص بوزن الحقيبة قبل السفر حتى لا تفرض عليه رسوم زيادة.

6- تقليل عدد الأحذية

من الأفضل أن يحدد المسافر عددا قليلا من الأحذية لا يتجاوز 3، إضافة إلى الحذاء الذي يرتديه عند السفر وأن يختار أحذية بسيطة تلائم ملابسه جميعا، ويرتدي الحذاء الأكبر أو الأثقل وزنا أثناء السفر حتى يقلل من الوزن والمساحة المستخدمة في الحقائب.

تقليل عدد الأحذية

٧-ترك مساحة إضافية

يحتاج المسافر إلى مساحة إضافية في حقيبته لشراء هدايا من البلد أو الأماكن التي يزورها، وقد يقلص الإفراط في تعبئة الحقيبة من المساحة الفارغة في الحقيبة.

مساحة إضافية
Your Page Title