من عمان

4 شروط لشراء شاحن لاسلكي مناسب لهاتفك المحمول

4 شروط لشراء شاحن لاسلكي مناسب لهاتفك المحمول

رصد-أثير

عادة ما يشتكي مستخدمو الهواتف المحمولة على اختلاف أنواعها من سرعة نفاذ شحن البطارية في هواتفهم، والكثير منهم أصبح لا يمكنه الاستغناء نهائيا عن الهاتف؛ لذا لجأت الشركات إلى صنع الكثير من الإكسسوارات التي تغري مستخدمي الهواتف لاقتنائها، بحجة الحفاظ على بطارية مليئة بالطاقة، ومنها الشواحن الكلاسيكية المعروفة، وبطاريات الـ”باور بانك”، ومؤخرًا تم استحداث خدمة الشحن اللاسلكي، لكن لا بد من الانتباه إلى مجموعة عوامل قبل اتخاذ قرار بشراء شاحن لا سلكي وهي:

  1. التأكد من أن هاتفك يدعم خاصية الشحن اللاسلكي، من خلال التدقيق بمواصفات الهاتف وطرازه.
  2. البحث عن شاحن يدعم معيار الشحن للهاتف، ويتفق معه معياريًا وذلك للحصول على أفضل نتيجة.
  3. التأكد من قوة الشحن اللاسلكي التي يدعمها هاتفك الذكي، كون معظم الهواتف التي تحتوي على خاصية الشحن اللاسلكي، لا تدعمه بقدرة تفوق 10 واطات، لذا يجب أن يكون الشاحن اللاسلكي الذي تنوي اقتناءه، يدعم بقوة 10 إلى 15 واطا ليس أكثر.
  4. مهم جدًا ألا يتهاون الراغب بشراء قطعة الشاحن اللاسلكي، فيقتني شاحن من صنع شركة غير معروفة أو غير موثوقة تكنولوجيًا، بحجة أن جميع الشواحن تتشابه، فاستخدام شاحن رخيص الثمن وغير موثق، يؤدي إلى تلف بطارية هاتفك الذكي، ويفضل شراء شاحن لاسلكي من علامة مرموقة ومجربة، مثل: أنكر، أو راف بور، أو بلكين، أو موبهي، أو سامسونج، أو أبل، لكن شواحن الأخيرة تعمل فقط على منتجات الشركة.

المصدر

Your Page Title