الأولى

‏ جيسيكا وونغ: السوق العماني بوابة ذهبية للشركات العالمية

جيسيكا وونغ، المؤسسة والشريك الإداري لشركة eWTP Partners

أثير - ريما الشيخ

أكدت جيسيكا وونغ، المؤسسة والشريك الإداري لشركة eWTP Partners، أهمية الشراكة التي تم بناؤها مع جهاز الاستثمار العماني في إطار السعي لتعزيز الشراكات الدولية ودعم الاقتصاد العماني.

وفي تصريح خاص لـ”أثير”، قالت جيسيكا وونغ: “عملنا لأكثر من ثلاث سنوات على بناء هذه الشراكة مع جهاز الاستثمار العماني، ونحن على ثقة بإمكانيات السوق العماني، خاصة أنه يُعد واحدًا من الأسواق التي لم تحظَ بالتقدير الكافي من قبل جميع شركائنا في الشرق”. وأشارت إلى أن “الوقت الحالي يمثل فرصة ذهبية يجب استغلالها لدعم السوق”.

وأضافت: “نحن مستعدون لبدء دعم الشركات الناشئة المحلية والشركات الدولية التي تتطلع للتوسع في السوق العماني وبدء أعمالها فيه”.

وأكدت وونغ أن الاستثمار في عمان يمثل فرصة كبيرة، إذ يتمتع السوق العماني بإمكانات هائلة في العديد من القطاعات الحيوية، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة. ولفتت إلى أن هذه القطاعات تُعد مجالات تمتلك فيها شركتها خبرات كبيرة، مشيرة إلى أن عددًا من الشركاء البارزين يرغبون في القدوم إلى عمان لبناء قدرات جديدة على أرض الواقع لخدمة السوق المحلي ودعمه في النمو.

يُذكر أن صندوق عمان المستقبل، المملوك لجهاز الاستثمار العماني، أعلن يوم أمس عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بالشراكة مع شركات محلية ومستثمرين دوليين، حيث بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشروعات أكثر من 832 مليون ريال عماني، بما في ذلك استثمارات أجنبية بقيمة 609 ملايين ريال عماني. كما استثمر الصندوق 220 مليون ريال عماني في هذه المشروعات، التي يُتوقع أن تساهم في توفير أكثر من 1600 فرصة عمل مباشرة للعمانيين.

وشملت المشروعات 10 قطاعات حيوية في سلطنة عمان، حيث ركزت المشروعات الكبرى على قطاعات التقنية، الصناعة، السياحة، الطاقة المتجددة، والمركبات الكهربائية.

Your Page Title