أخبار

وزير خارجيتنا: أنهوا الاحتلال الإسرائيلي وسينعم الشرق الأوسط بالسلام

معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي- وزير الخارجية

مسقط - أثير

أكد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية، في منشور له على منصة “إكس”، أن الحل الوحيد لاستعادة السلام في منطقة الشرق الأوسط يكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لفلسطين. وأوضح أن الإدانة الدولية للأفعال الإيرانية والسياسات التقليدية لدعم إسرائيل بشكل مطلق لن تؤدي إلى أي نتائج فعلية.

وأشار معاليه إلى أن السلام لا يمكن تحقيقه عبر محاولات احتواء إيران أو القضاء على حركات المقاومة مثل حماس وحزب الله، ولا عبر الدعم العسكري والسياسي الثابت لإسرائيل، مضيفًا: “أي شخص يعتقد أنه يمكننا تحقيق السلام بطرق أخرى إما مضلل أو يحاول تجنب الحقيقة”.

كما أكد أن العديد من الحكومات الغربية تجنبت مواجهة الحقيقة التي لا يمكن إنكارها، والمتمثلة في ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة كحل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، معربًا عن انتقاده للتوسع المستمر في المستوطنات غير القانونية ونظام الفصل العنصري الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

واختتم معاليه تغريدته بالتأكيد على أن احترام القانون الدولي يجب أن يتحول إلى أفعال ملموسة، مشدداً على ضرورة تعليق إسرائيل لعملياتها العسكرية والعمل على إنهاء الاحتلال بدعم دولي شامل.

Your Page Title