أخبار محلية

الفيفا يفتح تحقيقات قانونية في إمكانية تجميد عضوية إسرائيل

الفيفا يفتح تحقيقات قانونية في إمكانية تجميد عضوية إسرائيل

أثير - علاء شمالي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عدم اتخاذ قرار فوري بتعليق عضوية (إسرائيل)، ردًا على الطلب الفلسطيني الذي أجله الفيفا أكثر من مرة في وقت سابق.

وبحسب بيان أصدره الفيفا أوضح أن ذلك يعود لعدة أسباب أبرزها استمرار حرب غزة.

ولم يغلق الفيفا الملف نهائياً وقرر فتح تحقيقين سيسمحان له باتخاذ قرار بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني المقدم منذ أبريل الماضي.

ووفقاً للبيان أيضاً، سيبدأ الاتحاد الدولي تحقيقين سيتيحان له اتخاذ قراره. وسيركز التحقيق الأول على اتهامات «التمييز» التي وجهها الاتحاد الفلسطيني للعبة، والثاني على «إدراج فرق في مسابقة إسرائيلية يُزعم أنّ مقرّها في الأراضي الفلسطينية».

ورد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان رحب فيه بقرار مجلس الفيفا بإحالة التقييم القانوني الخاص إلى الهيئات القضائية المختصة، ويرى الاتحاد في ذلك خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، لاتخاذ إجراءات قانونية ملائمة، لمعالجة الانتهاكات الجسيمة لأهداف الفيفا القانونية، وحقوق الإنسان، وحقوق الاتحادات الأعضاء.

وحسب البيان سيواصل الاتحاد الفلسطيني تعاونه مع الفيفا، وسيقدم الأدلة والوثائق المستندة إلى الحقائق والقانون فيما يتعلق بالانتهاكات التي ارتكبها الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وفقاً لقوانين الفيفا، وحقوق الإنسان، والقانون السويسري.

Your Page Title