أخبار

منذ ٧ أكتوبر: منسيّون بالآلاف في سجون الاحتلال

المحتل الصهيوني

العُمانية- أثير

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية 25 فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، لتتجاوز الحصيلة منذ 7 أكتوبر الماضي أكثر من 11 ألفًا و100 معتقل من الضّفة بما فيها القدس المحتلة.

ونقلا عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، فإن “قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت بين الأمس واليوم 25 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون”.

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي نفّذ “عمليات تحقيق ميداني لعشرات المواطنين الفلسطينيين، تحديدا في بلدة بيت أمر شمال الخليل”.

وذكر أن “اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم رافقت عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين”.

وتابعت المؤسستان في بيانهما أن “قوات الاحتلال تتعمد وبشكل ممنهج خلال عمليات الاعتقال اليومية، إطلاق النار بشكل مباشر على من تحاول استهدافهم خلال الاعتقال بهدف القتل”.

وبموازاة حرب الإبادة على قطاع غزة وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته، كما صعّد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية؛ ما أسفر - إضافة إلى الاعتقالات - عن 742 شهيدا، ونحو 6 آلاف و200 جريح.

Your Page Title