من عمان

6 نصائح للحد من توترك بسبب العمل

6 نصائح للحد من توترك بسبب العمل

رصد-أثير

التدفق المستمر للأخبار الكئيبة، وقائمة المهام التي لا تنتهي، يُحدثان مستويات عالية من التوتر المزمن، الذي يؤثر سلبًا في صحتنا، لكن بخطوات بسيطة، يمكنك تقليل التوتر والقلق وهي:

  1. ركزعلى تنفسك:

التنفس الإيقاعي تمرين جيد لتقليل التوتر، ويمكن القيام به من خلال ضبط المؤقت لمدة 3 دقائق ثم ركز على أنفاسك وخذ نفسا عميقا من أنفك بينما تعد للخمسة ثم احبس أنفاسك لمدة خمس عدات ثم ازفر لمدة خمس عدات وكرر ذلك خلال الوقت المتبقي وستلاحظ كيف أصبحت أنفاسك أعمق ومعدل ضربات قلبك، ​​وضغط دمك سينخفضان.

  1. خذ استراحة من هاتفك:

يُنصح بالانفصال تمامًا عن بريدك الإلكتروني أو هاتفك وأخذ استراحة، فمن خلال تأجيل الإشعارات يمكنك إنشاء مساحة ذهنية للتركيز على نفسك وكيف تشعر بينما تركزعلى نفسك، وتدرب على التنفس ببطء، وأغلق عينيك، ووجه أفكارك نحو شيء تشعر بالامتنان له.

  1. استخدم تطبيقات للتأمل:

هناك العديد من تطبيقات التأمل المجانية التي تساعدك على التوقف عن التفكير لمدة خمس دقائق، فالتأمل يساعد على تخفيف القلق والاكتئاب؛ لذا حاول بناء ممارسة التأمل عندما تشعر بالتوتر.

  1. استمع إلى أغنية مريحة:

العلاج بالموسيقى وسيلة رائعة للاسترخاء أينما كنت، حيث ترتبط القشرة السمعية بمناطق أخرى من الدماغ، متصلة بنظام المكافأة لدينا والأنظمة الحركية ومراكز التحفيز وتنظيم العواطف، وتُظهر الأبحاث أن الموسيقى تساعد الأشخاص الذين يتعاملون مع الاضطرابات المرتبطة بالتوتر والاكتئاب الخفيف والقلق.

  1. تناول كوبًا من الشاي المريح:

تناول كوبا ساخنا من الشاي، ويفضل أن يكون خاليًا من الكافيين، وضع الهاتف الذكي بعيدًا، وخصص بضع دقائق للتركيز على مذاق الشاي، ودرجة حرارته، وملاحظة كل شيء في الكوب، وتساعدك ممارسة اليقظة الذهنية هذه على تجاهل الأفكار الأخرى، والتركيز على شيء مهدئ، ويعد هذا تكتيكا رائعا؛ لتقليل التوتر في العمل.

  1. اخرج لبضع دقائق:

يقول الخبراء إن الخروج للتنزه السريع أو الاستمتاع بالهواء النقي في بعض الأحيان خياران رائعان لتقليل التوتر بسرعة.

المصدر

Your Page Title