من عمان

أضف سنوات صحية لحياتك بـ 4 أفكار

أضف سنوات صحية لحياتك بـ 4 أفكار

رصد-أثير

يرى اختصاصي طب الشيخوخة “كين فو” بأن الروتين اليومي البسيط قد يساعد على إضافة سنوات صحية لحياتك دون أن تأخذ من وقتك أكثر من 5 دقائق.

ونرصد لك عبر “أثير” 4 أمثلة على ذلك:

  1. مراكمة العادات: فبدلا من بدء عادة جديدة من الصفر، ينصح فو بدمجها ضمن روتينك اليومي “لمزيد من الالتزام”، مثل أن تجعل من استعمال الهاتف أو تناول القهوة أو الذهاب إلى الحمام، محفزات لإضافة عادة جديدة مثل التمارين السريعة، أو التنفس العميق، على سبيل المثال.
  1. قم بتمارين رياضية لمدة 5 دقائق: تشير الأبحاث إلى أن التمرين المنتظم قد يكون أحد أفضل أدوات مكافحة الشيخوخة المتاحة، ويقول فو إن 5 دقائق من التمارين اللطيفة وتمارين التنفس، سوف تمنحك الطاقة اللازمة. كما يمكن أيضا الاستفادة من حركات مثل القرفصاء أو الجلوس على الحائط أو المشي السريع، في تصفية ذهنك أو إعطاء نفسك دفعة.
  1. مارس الامتنان: يقول فو إن البدء بممارسة الامتنان، طريقة بسيطة لتقليل التوتر وتحسين الصحة العقلية، وذلك بالتفكير -ولو أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة- في 3 أشياء قد تبدو عادية، لكنها تستحق الامتنان، مثل قهوتك الصباحية، أو صحة عائلتك، وبمرور الوقت، يمكن أن يساعدك ذلك على أن تصبح أكثر وعيا واهتماما بالعالم من حولك، بالإضافة إلى حماية صحتك الجسدية، من خلال عوامل مثل خفض ضغط الدم، وفقا للأبحاث.
  1. تواصل مع الناس: فالأبحاث تشير إلى أن التفاعل الاجتماعي يشكل جزءا أساسيا لمساعدة بعض الأشخاص على العيش حياة أطول وأكثر صحة.

المصدر

Your Page Title