من عمان

منتخبنا يسقط برباعية نظيفة أمام الأردن

منتخبنا يسقط برباعية نظيفة أمام الأردن

أثير - علاء شمالي:

تلقى منتخبنا الوطني لكرة القدم خسارة ثقيلة أمام نظيره الأردني بنتيجة (4-0) في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمان، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

هذه الخسارة جمدت رصيد منتخبنا عند 3 نقاط، ليتراجع إلى المركز الرابع، أمام المنتخب الكويتي الذي تعادل مع فلسطين 2-2. في المقابل، ارتفع رصيد الأردن إلى 7 نقاط ليتساوى مع العراق في المركز الثالث.

بدأت المباراة بحذر واضح من الجانبين، حيث لم تشهد الدقائق الأولى فرصًا خطيرة. إلا أن المنتخب الأردني تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 30 عبر رأسية يزن النعيمات.

بعد الهدف، غابت ردة الفعل من المنتخب العُماني، وسط ضغط هجومي أردني متواصل وإضاعة لعدة فرص كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة. في المقابل، ظهر المنتخب العماني بتراجع واضح في أدائه الدفاعي والهجومي.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الأردني بهدف نظيف، فيما حاول المدرب رشيد جابر تقديم توجيهات فنية للاعبيه قبل انطلاق الشوط الثاني أملاً في تعديل النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني، قطع الأردن الطريق على أي محاولات عمانية للتعويض، حيث سجل علي علوان الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 49. واستمر الضغط الأردني ليعزز يزن النعيمات النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 54.

وقبل نهاية المباراة، عاد علي علوان ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 87، مؤكدًا هيمنة الأردن على مجريات اللقاء وضمانه لنقاط المباراة، ليحقق بذلك فوزًا مهمًا في مشواره نحو التصفيات.

انتهت المباراة وسط سيطرة أردنية واضحة، بينما عانى المنتخب العماني من أداء باهت لم يمكنه من مجاراة أصحاب الأرض.

مصدر الصورة: وكالة الأنباء العمانية

Your Page Title