من عمان

لمحبي السياحة الشتوية: الجبل الأخضر وجهتكم الاستثنائية

لمحبي السياحة الشتوية: الجبل الأخضر وجهتكم الاستثنائية

رصد-أثير

يعد الجبل الأخضر من أبرز الوجهات السياحية في سلطنة عمان، ويبعد عن “مسقط” بحوالي ساعتين و ٢٩ دقيقة (نحو 170 كيلومترا)، حيث تبدأ طريقه من نيابة بركة الموز مرورًا بوادي المعيدن ثم الصعود إلى الجبل بواسطة سيارة دفع رباعي كمتطلب أساسي.

موقع الجبل:

https://2u.pw/Wgb7BfJ5

ويرتفع الجبل الأخضر عن مستوى سطح البحر نحو 3000 متر، ويتميز بطقسه المعتدل صيفا، والبارد شتاءً. كما يتميز بمدرجاته الزراعية البديعة، وتضاريسه المتنوعة، ووديانه الرائعة.

ويوجد فيه عدد من القرى التي تتميز بالبيوت القديمة والحارات الأنيقة، وهو يشتهر بزراعة العديد من الفواكه الموسمية كالرمان ، والجوز واللوز والتين والخوخ وصنوف أخرى من الفواكه، إضافة إلى زراعة النباتات العطرية مثل الآس، والجعدة، والعلعلان، وورد الجبل الأخضر الذي يستخرج منه أهالي الجبل الأخضر ماء الورد المقطر المشهور بجودته وقيمته العطرية والصحية.

ويضم الجبل الأخضر عددًا من الكهوف التي يمكن اعتبارها أماكن سياحية لمحبي الاستكشاف والمغامرة، ومن هذه الكهوف كهف المعاول وكهف عامر، وكهف الضبع ، وكهف الريحانية، وكهف عبد، وكهف الكور.

وتتوفر في الجبل عدد من الخدمات السياحية التي تلبي حاجة السائح، حيث يوجد عدد من الفنادق مثل:

١- أليلا الجبل الأخضر:

وهو فندق ٥ نجوم وحاصل على تقييم ممتاز (٩.٣) وفق تطبيق Booking. ويقع على ارتفاع ٢٠٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر.

https://2u.pw/IyR9fAxc

٢- منتجع أنانتارا الجبل الأخضر:

وهو أعلى منتجع مصنف 5 نجوم في منطقة الشرق الأوسط، وحاصل على تقييم ممتاز (٩.١) وفق تطبيق Booking. ويبعد عن نزوى مسافة ٢١ كم.

https://2u.pw/50hT1aD1

٣- منتجع داماسك:

وهو منتجع مصنف 4 نجوم يضم حديقة ومطعمًا وملعبًا للأطفال، وحاصل على تقييم ممتاز (٨.٩) وفق تطبيق Booking، ويقدم المنتجع للضيوف خدمات الكونسيرج وخدمات نقل المطار وغيرها الكثير.

https://2u.pw/BRLiQ9c0

الجدير بالذكر أن وزارة التراث والسياحة توفر مركزا للخدمات السياحية يقع مع بداية طريق الصعود للجبل الأخضر يقدم خلاله المعلومات السياحية الخاصة بالجبل الأخضر، وأي معلومات سياحية أخرى عن المحافظة، وتتوفر فيه دورات مياه ومصلى للرجال وآخر للنساء ومواقف للسيارات.

المصدر

مصدر الصورة: موقع وزارة التراث والسياحة

Your Page Title