من عمان

إنجاز عماني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي

إنجاز عماني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي

مسقط - أثير

أقيم في مدينة جنان الصينية حفل تكريم المؤسسات الأكاديمية والمصورين الشباب الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة كأس العالم للتصوير الضوئي للجامعات والمؤسسات الأكاديمية، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) وعدد من المسؤولين الصينيين والمصورين العالميين.

وشهدت سلطنة عمان تألقاً لافتاً في هذا الحدث العالمي، حيث حصلت على عدد من الجوائز والميداليات الشرفية. وقد حققت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا المركز الثاني على مستوى جامعات العالم والمؤسسات الأكاديمية. كما فازت المصورة ماريا بنت محمد الرحبية، من جامعة السلطان قابوس، بالمركز الثاني في المستوى الفردي للمشاركات الطلابية من مختلف الجامعات حول العالم.

إنجاز عماني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي

مثل “مجموعة قمرة” من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في هذا الإنجاز كل من:

1. ريماز بنت خالد الشكيلية

2. سرى بنت محمود الغطريفية

3. عبير بنت محمد الهنائية

4. عليا بنت غالب الجابرية

5. مآثر بنت علي الغطريفية

كما حصد عدد من المصورين العمانيين الشباب من مختلف الجامعات في سلطنة عمان جوائز تقديرية، حيث حصل كل من الوليد العمري من جامعة السلطان قابوس ونوف السيابية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على ميداليات تقديرية من الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب). كما فاز كل من رؤى الشعيلية، أحمد الشحي، محمد الشعيلي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، سرى الغطريفي، مآثر الغطريفي من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، راشد الناعبي من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، صالح الخضوري من كلية الشرق الأوسط، ووهب الكندي من جامعة السلطان قابوس بجوائز تقديرية عن أعمالهم الفنية.

إنجاز عماني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي

وقد شاركت في المسابقة 88 جامعة ومؤسسة أكاديمية من مختلف دول العالم، وضمت لجنة التحكيم مصورين عالميين، منهم منوش ديغاتي من فرنسا، توم إنج من نيوزيلندا، زينج يي من الصين، ورئيس الاتحاد الدولي للتصوير ريكاردو بوسي من إيطاليا، ورومين نيرو من لوكسمبورغ.

تضمنت شروط المسابقة مشاركة كل جامعة بخمسة مصورين، لكل منهم أربع صور فوتوغرافية، بإجمالي 20 صورة لكل جامعة. وأعلن الاتحاد الدولي النتائج الرسمية للمسابقة على النحو التالي:

على مستوى الجامعات:

• المركز الأول: أكاديمية البنغال للتصوير الضوئي

• المركز الثاني: الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا من سلطنة عمان

• المركز الثالث: أكاديمية بادانج بانجاج الإندونيسية للفنون

على المستوى الفردي:

• المركز الأول: المصور السريلانكي إيسورا نيمانثا

• المركز الثاني: المصورة العمانية ماريا بنت محمد الرحبية من جامعة السلطان قابوس

• المركز الثالث: المصور الإيراني أراش كاكي

وعلى هامش استلام الجوائز في الصين، استُضيف ممثلون عن المؤسسات الأكاديمية الفائزة بالإضافة إلى الفائزين الثلاثة على المستوى الفردي للمشاركة في برنامج فني يمتد من 9 إلى 21 أكتوبر الجاري في ثلاث مدن صينية. وقد تضمن البرنامج المؤتمر الدولي للتصوير الضوئي في مدينة ليشوي، بالإضافة إلى مهرجان تصوير، جولات تصويرية، معارض فنية، وحلقات عمل مع المصورين العالميين. كما حضر المشاركون بينالي جينان الدولي للتصوير الضوئي، وسيقومون بزيارة معرض بكين الدولي للتصوير الضوئي، الذي يعد أكبر معرض تصوير في العالم.

ضم الوفد العماني المشارك كلاً من المصور الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني صاحب فكرة المسابقة، المصور أحمد بن عبدالله البوسعيدي ممثل الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) في سلطنة عمان، الفاضل علي بن حمد الغافري ممثل الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والمصورة ماريا بنت محمد الرحبية من جامعة السلطان قابوس.

Your Page Title