من عمان

6 نباتات تحميك من بعوض الصيف

6 نباتات تحميك من بعوض الصيف

رصد-أثير

البعوض هو أحد أكثر العوامل التي تجعلنا لا نتحمل شهور الصيف إلى جانب الحرارة الشديدة، ويحاول الجميع التخلص منه ولا يجدون حلا سوى المبيدات الحشرية، لكن هناك نباتات وأعشاب ذات روائح زكية تستطيع أن تكون سلاحك للتخلص من البعوض أيضا وهي:

  1. إكليل الجبل

رائحته كافية لطرد البعوض والحشرات، ويمكن فرك بعض أغصانه على الأذرع والأرجل المكشوفة، حيث يعمل ذلك على إبعاد البعوض والحشرات المزعجة. كما أن دخان إكليل الجبل من الشواية أو حفرة نار صغيرة سيكون وسيلة طرد فعالة للبعوض.

إكليل الجبل
  1. ريحان

المتخصصون في مجال البستنة يوصون بشدة بزراعة الريحان في الحديقة كرادع للبعوض، وذلك بفضل رائحته القوية. كما أنه لا يضر بالنباتات الأخرى، ويكفي 100 غرام من أوراق الريحان الطازجة، فقد أضف عليها الماء المغلي، وأضف الخليط في زجاجة رذاذ نظيفة، ليصبح لديك طارد طبيعي للبعوض.

الريحان
  1. بلسم الليمون

يحتوي بلسم الليمون على مركب يسمى “سيترونلال، ورائحة الليمون النفاذة من بلسم الليمون هي أيضا رائحة لا يحبها البعوض، مما يجعلها إضافة مثالية لمجموعة النباتات الطاردة للبعوض.

بلسم الليمون
  1. النعناع البري

أظهرت الدراسات أن الزيت العطري في النعناع البري -والمعروف باسم “النيبتالاكتون” (Nepetalactone)- هو أكثر فعالية في صد البعوض من بخاخات الحشرات التي يتم شراؤها من المتاجر.

النعناع البري
  1. السترونيلا

لطالما تم تفضيل السترونيلا كواحد من أكثر النباتات فعالية لصد البعوض، ولهذا السبب غالبًا ما يتم صنع الشموع الخارجية وبخاخات الحشرات بزيوتها. يمكنك زرع عشب السترونيلا في حديقتك مباشرة، وتحسين كفاءته عن طريق زراعته بالقرب من نباتات طاردة للبعوض، مثل اللافندر.

السترونيلا
  1. اللافندر

يكره البعوض معظم الروائح التي يجدها البشر ماتعة؛ واللافندر أحدها. يمكن وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على معصميك أو كاحليك لطرد الحشرات والذباب والبعوض بكفاءة.

اللافندر

المصدر

Your Page Title