من عمان

جامعة السلطان قابوس تحقق مركزًا متقدمًا في تصنيف ( QS )

عمادة القبول والتسجيل بجامعة السلطان قابوس تنفي صحة إعلان مُتداول
جامعة السلطان قابوس

العمانية - أثير

تقدمت جامعة السلطان قابوس إلى المركز الثامن على مستوى الجامعات العربية في تصنيف كيو أس (QS) لعام 2025، من بين 271 من الجامعات العربية المسجلة، منها 7 جامعات عُمانية.

صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي المشرفة على مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات: إن تحقيق الجامعة لهذا المركز المتقدم يشكِّل إحدى أهم المرتكزات التي تبرز مكانتها ودورها الاستراتيجيين بين الدول العربية الشقيقة، مؤكدة سموُّها على أهمية استدامة الجامعة في تكريس الجهود المبذولة والتحسين المستمر في تطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها أن تخدم تصنيف جامعة السلطان قابوس العالمي.

الدكتور طارق بن محي الدين بن محمد غلام

وأشار الدكتور طارق بن محي الدين بن محمد غلام مدير مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات إلى أن هذا التقدم يؤكد أن المشروع يمضي قدمًا في الاتجاه الصحيح، مضيفًا أن أكثر الجوانب تأثيرًا في هذا التصنيف هو التواصل مع أصحاب العمل والباحثين المتعاونين مع الجامعة حول العالم.

وارتفعت عدد من مؤشرات الجامعة في تصنيف كيو أس (QS) للجامعات العربية؛ وهي: مؤشر السمعة الوظيفية، ومؤشر نسبة الطلبة إلى الأكاديميين، إلى جانب مؤشر تأثير الويب.

Your Page Title