من عمان

لا تستغنِ عن هاتفك القديم وحوّله إلى كاميرا مراقبة منزلية

لا تستغنِ عن هاتفك القديم وحوّله إلى كاميرا مراقبة منزلية

رصد-أثير

في كل سنة ومع صدور هواتف جديدة يميل البعض إلى تغيير هواتفهم القديمة، لذلك من الأفضل استثمارها والاستفادة منها وتحويلها إلى كاميرا مراقبة منزلية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة.

  1. تثبيت تطبيق كاميرا المراقبة

توجد العديد من تطبيقات كاميرات المراقبة المتاحة،ولكن من أشهرها تطبيق “ألفريد كاميرا” (AlfredCamera)، الذي يتميز بتوافقه مع هواتف آيفون وأندرويد، مما يسهل عملية الإعداد بغض النظر عن نوع جهازك. كما يوفر التطبيق بعض الميزات الأساسية، مثل إمكانية مشاهدة البث المباشر عن بُعد من كاميرا هاتفك القديم على جهازك الجديد، سواء كان هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا أو حاسوبًا شخصيًا.

AlfredCamera App

كما سيرسل لك إشعارات فورية عند اكتشاف أي حركة أمام الكاميرا، مما يتيح لك مراقبة منزلك حتى في الخارج. كذلك يمكنك التواصل من خلال الكاميرا باستخدام ميكروفون ومكبر الصوت في هاتفك، وبإمكانك التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية حسب الحاجة.

بعدها ستبدأ إعداد التطبيق على هاتفك الجديد والقديم من خلال الخطوات الآتية:

  • حمل التطبيق ثم سجل الدخول بحسابك على جوجل أو بالبريد الإلكتروني في الهاتف الجديد والقديم.

حمّل التطبيق لأجهزة الآيفون من هنا

Alfred Home Security Camera-Apple store

حمّل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا

Alfred Home Security Camera-Android
  • يمكنك تفعيل خيار “اكتشاف الحركة” كي يبدأ التطبيق في التسجيل حين يتحرك أي شيء في مجال كاميرا الهاتف.
  1. اختيار مكان كاميرا المراقبة

اختيار أفضل مكان للهاتف يضمن أفضل تصوير للزوايا والمناطق المهمة داخل منزلك. كما عليك اختيار الارتفاع المناسب عبر وضع الهاتف القديم على ارتفاع يمكنه من التقاط الوجوه والحركة بوضوح على مستوى العين أو أعلى قليلا، وقبل تثبيت مكان الكاميرا النهائي اختبر زاوية الرؤية عبر مشاهدة البث المباشر على هاتفك الجديد، لإجراء التعديلات اللازمة كي تحصل على أفضل زاوية رؤية ممكنة.

  1. تثبيت الهاتف في مكانه والتأكد من بقائه متصلًا بمصدر الطاقة

بعد اختيار المكان المناسب، ستحتاج غالبا لتثبيت الهاتف القديم في مكانه عن طريق حامل الهواتف الذكية أو وضعه على الأرفف أو الطاولات أو أي سطح مستو في المنزل. كما يجب التأكد من بقاء الهاتف متصلًا بمصدر الطاقة، كي يعمل بصورة مستمرة ويؤدي دوره ككاميرا مراقبة منزلية لأن بث الفيديو المستمر يستهلك البطارية سريعا. أيضا تأكد من أن المكان الذي تضع فيه هاتفك يتمتع بتهوية جيدة لمنع ارتفاع درجة حرارته.

المصدر

Your Page Title