من عمان

5 عادات صباحية تخلّصك من سموم الجسم

5 عادات صباحية تخلّصك من سموم الجسم

رصد-أثير

نرصد لك في هذا الموضوع خمس عادات صباحية ستساعد الكبد والكلى لديك في التخلص من السموم والشوائب الضارة

وهي:

  1. ماء دافئ وليمون:

الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة؛ لذا فإن بدء اليوم بكوب من الماء الدافئ بالليمون يمكن أن يساعد في طرد السموم ودعم وظائف الكبد.

ماء دافئ وليمون
  1. عصائر الخضار النيئة:

تعد الخضروات مثل الشمندر والجزر والسبانخ مفيدة بصورة خاصة لأنها تحتوي على مغذيات تعزز وظائف الكبد وتساعد في تطهير الكلى ولذلك فإن كوب عصير من الخضروات يدعم عمليات إزالة السموم الطبيعية للكبد ويحمي من الإجهاد التأكسدي.

عصائر الخضار النيئة
  1. الاستحمام:

يساعد الاستحمام في الصباح على بدء اليوم بنشاط، ويسهم في تخلص الجسم من السموم، واستخدام فرشاة ناعمة لفرك البشرة بلطف أثناء الاستحمام يمكن أن يحفز التصريف اللمفاوي، وهو أمر مهم لإزالة السموم من الجسم. كما أن استخدام فرشاة جافة، قبل الحصول على استحمام بماء دافئ، يعد فعالًا بصورة خاصة، لأنه يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة وتحسين الدورة الدموية ودعم عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

الاستحمام
  1. ممارسة الرياضة اليومية

يزيد النشاط البدني من الدورة الدموية؛ مما يساعد على نقل السموم إلى الأعضاء المسؤولة عن التخلص منها، لذا فإن الاتزام بالنشاط البدني اليومي يمكن أن يسهم بصورة كبيرة في الحفاظ على صحة الكلى والكبد.

ممارسة الرياضة اليومية
  1. تمرينات التنفس واليوغا:

يمكن لممارسة بعض تمرينات اليوغا، وبخاصة بعض الوضعيات مثل تمارين التنفس والانحناءات إلى الأمام والالتواءات، أن تسهم بصورة كبيرة في إزالة السموم من أعضاء الجسم لأنها تحفز تدفق الدم، وتساعد في الهضم، وتعزز التخلص من السموم.

تمرينات التنفس واليوغا (Shutterstock)

المصدر

Your Page Title