من عمان

إذا سافرت في رحلة مليئة بالاضطرابات الجوية: كيف تحافظ على هدوئك؟

إذا سافرت في رحلة مليئة بالاضطرابات الجوية: كيف تحافظ على هدوئك؟

رصد-أثير

إليك 5 تعليمات تساعدك في الحفاظ على هدوئك خلال رحلة جوية مليئة بالاضطرابات الجوية:

  • استمع إلى الطيار جيدا:

إذا كنت تشعر بالقلق من الاضطرابات الجوية، فعليك أن تنتبه بشدة إلى الإعلانات الصادرة من قمرة قيادة الطائرة، ففي معظم الأوقات يقوم الطيارون بالإبلاغ عن الهواء الشديد والمطبات الجوية المتوقعة، ويحددون الفترة الزمنية والأسباب مثل تغيرات الارتفاع أو الرياح وتلك المعلومات بالتأكيد ستجعلك أقل اضطرابا.

  • تنفس بعمق:

هي من أهم الأمور التي عليك القيام بها حتى تبقى هادئا، خذ نفسا عميقا للمساعدة في إبطاء تنفسك، وأخرج الزفير من فمك ببطء وحاول أن تفكر في أمور أخرى غير الرحلة.

  • شتت انتباهك:

مارس أي نشاط يشغل تفكيرك، استغل الوقت المتاح لك أثناء الرحلة لقراءة كتاب، أو الاستماع إلى الموسيقى، أو إعداد قائمة المهام. استكشف الأفلام والعروض على شاشة ظهر مقعدك أو قم بتنزيل وسائل ترفيهك الخاصة قبل الرحلة.

  • اختر مقعدك بحكمة:

أثناء حجز مقعدك، تجنب اختيار المقاعد الخلفية في الطائرة. وأفضل مكان للجلوس في الطائرة هو القريب من الأجنحة، وهو الأقرب إلى مراكز الرفع والجاذبية في الطائرة، فعندما تؤثر الرياح على الطائرة أو يحدث اضطراب فإن أقل الأماكن تأثرا هي المقاعدُ بالقرب من الأجنحة، أما أكثرها تأثرا المقاعدُ في مؤخرة الطائرة.

  • تحدث إلى طاقم الطائرة:

لا يقتصر دور طاقم الطائرة على توزيع الوجبات والعصائر، بل يتم تدريبهم أيضا على الحفاظ على النظام وتعزيز السلامة وتقديم الدعم للركاب، لذلك لا تتردد في التواصل مع أحد أفراد طاقم الطائرة إذا كنت بحاجة إلى الطمأنينة.

Your Page Title