الأولى

مشجعو العراق سيدخلون بدون تأشيرات، والمنتخب الوطني يتمسك بأمل التأهل

الجماهير العراقية

رصد – أثير

أكد سعادة قيس العامري سفير جمهورية العراق في سلطنة عمان إعفاء بعثة المنتخب العراقي والمشجعين العراقيين من تأشيرات الدخول إلى أراضي سلطنة عمان؛ لحضور مباراة المنتخبين في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 والمقرر إقامتها يوم التاسع عشر من نوفمبر القادم.

وفي تغريدة نشرها السفير العراقي على منصة “X” رصدتها “أثير” فقد قال سعادته بأن هذا القرار يأتي في إطار تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين الشقيقين وتسهيل حضور الجماهير العراقية لدعم منتخبها، مضيفا أن ذلك يسهم في زيادة عدد المشجعين العراقيين الأمر الذي يعز الروابط الشعبية بين سلطنة عمان وجمهورية العراق.

وفي السياق ذاته يتمسك المنتخب الوطني بأمل الحسابات والأرقام في هذه التصفيات من أجل التأهل لكأس العالم 2026م بعد أن خاض 4 مباريات، انتصر في واحدة وخسر 3 مباريات.

وتعد مواجهة العراق الأهم بالنسبة للمنتخب الوطني الذي سيخوض قبلها مواجهة مع المنتخب الفلسطيني يوم الرابع عشر من نوفمبر المقبل، في ظل سعي الأحمر العماني إلى زيادة رصيده من النقاط وتقليص الفارق مع المنتخبات المنافسة على المركزين الثالث والرابع للانتقال للمرحلة الرابعة من التصفيات.

وتبقى 6 مباريات للمنتخب العماني، حيث يستقبل المنتخبين الفلسطيني والعراقي في مسقط، فيما سيطير إلى سيؤول لمواجهة كوريا الجنوبية، ويليها مواجهة الكويت في الكويت، ثم يستقبل المنتخب الأردني في مسقط، ويختتم مشواره بمواجهة المنتخب الفلسطيني في الدوحة.

ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، واشتد التنافس بين الأردن والعراق على المركز الثاني بعد التساوي بـ7 نقاط، فيما يتساوى عُمان والكويت في المركزين الرابع والخامس برصيد 3 نقاط فقط ، ويتذيل فلسطين الترتيب برصيد نقطتين.

*مصدر الصورة: شفق نيوز

Your Page Title