الأولى

توقيع اتفاقيتين لتمويل مشروعات تنموية كبيرة

توقيع اتفاقيتين لتمويل مشروعات تنموية كبيرة

رصد - أثير

وقّعت حكومة سلطنة عمان، ممثلة بوزارة المالية، اليوم اتفاقيتين مع صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد)، وذلك لتمويل مشروعات تنموية كبيرة في السلطنة.

شملت الاتفاقية الأولى تمويل المرحلة الأولى من مشروع طريق دبا - ليما - خصب بطول 70 كيلومترًا، ويأتي هذا المشروع ضمن خطط الحكومة لتطوير البنية التحتية في محافظة مسندم، وتحسين وتسهيل نقل المواطنين والمقيمين بين الولايات، ويُتوقع أن يُسهم الطريق في تعزيز مشاريع البنية التحتية وتعزيز الفوائد الاقتصادية والسياحية للمحافظة.

أما الاتفاقية الثانية فتهدف إلى إنشاء الإطار التمويلي لعمليات القطاع الخاص، عبر تقديم تمويل للمشاريع الاستثمارية الخاصة مباشرة، وذلك من خلال أدوات التمويل المقدمة من صندوق أوبك للتنمية الدولية. ويهدف هذا الإطار إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والمشاركة الفعالة في تطوير القطاع الخاص، مع دعم المؤسسات المالية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

يُذكر أن صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد) قد تأسس في عام 1976، ويهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة للمجتمعات حول العالم، عبر تمويل المشاريع التي تلبي احتياجات أساسية مثل الغذاء والطاقة والبنية التحتية والتعليم والصحة.

Your Page Title