الأولى

بعد توقف عمل طواقم الإنقاذ في شمال غزة، مئات الآلاف دون خدمات إنسانية

بعد توقف عمل طواقم الإنقاذ في شمال غزة، مئات الآلاف دون خدمات إنسانية

أثير – علاء شمالي

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني عن توقف عمل طواقم الإنقاذ والطواقم الصحية والخدمية في مناطق شمال غزة، بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عمليات التطهير العرقي وخاصة في مخيم جباليا.

وفي بيان مقتضب وصل “أثير” نسخة عنه، أكد الدفاع المدني أن مئات الآلاف من المواطنين في شمال غزة أصبحوا بدون خدمات إنسانية، بعد أن تعمد الاحتلال قصف مركبات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف والقصف المباشر واعتقال العديد من طواقم الإنقاذ العاملة هناك.

وأشار الدفاع المدني إلى أن الاحتلال قصف مركبة الإطفاء الوحيدة في شمال غزة وأضرم النار فيها، منوهاً إلى أن طائرات الاحتلال المسيرة تستهدف الطواقم بشكل مستمر وهو ما جعل الاتصال ينقطع مع بعض عناصر الدفاع المدني مجهولي المصير.

وقال الدفاع المدني إن المنظمات الدولية أنهت وجودها في شمال غزة منذ فترة، وهو ما سيكرس الأزمة الإنسانية الموجودة هناك، وعدم التمكن من إنقاذ العائلات من تحت أنقاض البيوت المدمرة، أو انتشال المصابين من الشوارع لإنقاذ حياتهم.

ويوصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم العشرين على التوالي عملية عسكرية حاصر من خلالها شمال غزة ومنع الغذاء والماء والدواء ودمر فيها مئات المنازل وأحرق مراكز الإيواء وأجبر مئات الآلاف على مغادرة مخيم جباليا تحت تهديد القتل.

Your Page Title