من عمان

الأشخرة؛ وجهتك الباردة في فصل الصيف

الأشخرة؛ وجهتك الباردة في فصل الصيف

رصد-أثير

تُعدّ نيابة “الأشخرة” وجهه سياحية مميزة خصوصًا في فصل الصيف، وتُعرف بأجوائها اللطيفة الباردة حيث تتأثر بالرياح الموسمية الخريفية، فتنخفض درجات الحرارة فيها إلى ما بين 22 و28 درجة مئوية خلال الفترة الممتدة ما بين شهر يونيو وحتى سبتمبر من كل عام.

وتبعد “الأشخرة” عن “مسقط” بحوالي 350 كم، ويمكن الوصول إليها من ثلاث جهات:

- طريق مركز ولاية جعلان بني بو علي من جهة الغرب.

- طريق أصيلة رأس الحد بولاية صور من جهة الشمال.

- طريق الأشخرة شنة من جهة الجنوب.

موقع الأشخرة:

https://2u.pw/pKEfSgpz

وعند وصولك للأشخرة يمكنك أن تختار مواقع عدة للتخييم، سواء على شاطئ البحر أم على الكثبان الرملية. كما يمكنك حجز غرف في بعض الفنادق التي يوصى بها هناك والتي حصلت على تقييم عالٍ وفق تطبيق “Booking” مثل:

1- ضيافة أتانا الأشخرة (Atana Stay Al Ashkhara)

حاصله على تقييم جيد جدا (8.1) من الضيوف، ويستغرق الوصول إليها من مسقط حوالي 3 ساعات و38 دقيقة وتزيد المدة أو تقل وفقا للطريق الذي ستقرر أن تسلكه، وتتوفر بها العديد من الخدمات والمرافق إضافة إلى أسعارها المميزة.

https://2u.pw/siGaUx62

2- منتجع شاطئ الأشخرة (Al-Ashkhara Beach Resort)

حاصل على تقييم جيد (7.5) من الضيوف ويستغرق الوصول إليه من مسقط حوالي 3 ساعات و49 دقيقة وتزيد المدة أو تقل أيضا وفقا للطريق الذي ستقرر أن تسلكه، ويوفر المنتجع العديد من الخدمات التي تجعل الإقامة فيه مريحة.

https://2u.pw/VJKtR9vJ

3- شاليهات الريم (Al Reem Chalet)

حاصله على تقييم جيد (7.6) من الضيوف ويستغرق الوصول إليها من مسقط حوالي 3 ساعات و 38 دقيقة وتختلف المدة وفقا للطريق الذي ستسلكه للوصول إليها.

https://2u.pw/XOVbs2sR

ولمحبي المأكولات البحرية بالطبع لا يمكنكم زيارة الأشخرة دون تجربة أشهر الأسماك فيها مثل الشارخة والروبيان والكنعد والجيذر والسهوة والشعري والصافي والأصناف الأخرى، فهي تصدّر أجود أنواع الأسماك العمانية.

وفي حالات الطوارئ لا قدر الله؛ يوجد مركز صحي الأشخرة الذي يقدم الخدمة 24 ساعة

https://2u.pw/EerIgsAc

وتوجد العديد من المحلات التجارية في الأشخرة؛ لذا ستتمكن من توفير كل ما ينقصك هناك.

Your Page Title