من عمان

6 نقاط ضعها في الحسبان عند اختيارك أثاث المنزل

6 نقاط ضعها في الحسبان عند اختيارك أثاث المنزل

رصد-أثير

عندما تبدأ في مرحلة تأثيت منزلك عليك الانتباه لـ 6 نقاط مهمة ستغنيك عن الكثير من التعديلات لاحقا وهي:

1- ما احتياجاتك؟

اختيار الأثاث يعتمد إلى حد كبير على الفرد والوصف الوظيفي للشخص ووضعه الاجتماعي، حيث يختلف اختيار الأثاث لغرفة نوم مزدوجة عن اختيار أثاث غرفة نوم فردية؛ ولذلك قبل أن تبدأ في اختيار أنواع الأثاث والتصاميم والألوان عليك تحديد الاحتياجات الفردية لكل مساحة في منزلك.

2- وحد نمط التصميم

ينصح باختيار نمط تصميم موحد لجميع أجزاء المنزل بحيث يكون الأثاث في كل غرفة أو منطقة متناسقا مع الغرف والمناطق الأخرى في المنزل، وهذا يسمح بنقل الأثاث من مكان إلى آخر، أي يمكن استخدام الأثاث في غرفة المعيشة وفي غرفة النوم ويمكن استخدامه في أي غرفة.

3- اختر أثاثك وفق شخصيتك

الأشخاص الذين يرغبون في الشعور بالحيوية والنشاط يختارون الألوان النارية الصاخبة التي تعزز هذا الشعور، والأشخاص الذين يرغبون في الشعور بالهدوء والاسترخاء يختارون الألوان الهادئة والأثاث البسيط دون تصاميم أو أشكال معقدة؛ لذلك اختر أثاثك بما يتناسب مع شخصيتك.

4- تنسيق الغرف

عند تنسيق الأثاث، يجب اختيار أثاث بالمقاس المناسب لحجم وارتفاع الجدران ومراعاة نظام الإضاءة لضمان عدم تعارض الأثاث مع وحدات الإضاءة ومن الممكن اختيار قطعة أثاث أساسية ومتكررة الاستخدام وذات أهمية بالغة في الغرفة وبناء القطع الأخرى حولها والاعتماد عليها .

5- جودة الأثاث

عند شراء الأثاث، انتبه إلى جودته ونوعية المواد الخام ونوعية الخشب المستخدم وسماكته، ونوعية المعدن المستخدم، ونوعية القماش ولونه، وما إذا كان سيدوم طويلًا أم سيبهت ويتغير مع مرور الزمن، وما إذا كان العمل مضمونا، وبصورة عامة يجب أن يكون الأثاث ذا جودة عالية حتى يدوم لفترة أطول ولا يحتاج إلى استبداله في كل مرة.

6- أثاث متطور ومتجاوب مع المساحات

ضمّن منزلك بأثاث متعدد الاستخدامات، أي الأثاث الذي يمكن أن يتغير شكله ووظيفته، وهذا يعني أن قطعة الأثاث يمكن استخدامها لأكثر من وظيفة، على سبيل المثال يمكن طي الطاولة واستخدامها كأريكة، ويعد هذا الأثاث أحد الحلول المبتكرة لمشكلة مساحات المعيشة الصغيرة.

Your Page Title