رصد-أثير
نلاحظ مؤخرًا في إعلانات التوظيف أن بعض المؤسسات تشترط على المتقدم توفير السيرة الذاتية المعتمدة من وزارة العمل، وتحتوي السيرة الذاتية على الحالة العملية للشخص وتاريخه الوظيفي إضافة إلى بياناته الشخصية مثل تاريخ التسجيل في وزارة العمل والبطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد وأرقام الهواتف والحالة الاجتماعية. كما تحتوي على بيانات المؤهلات الدراسية واللغة وفئة رخصة القيادة بالإضافة للعنوانين الدائم والحالي.
وقد لا يعرف الكثير منا بأن هذه الخدمة موجودة إلكترونيا ومن السهل الحصول عليها وبخطوات بسيطة.
أولا: يجب أن تتأكد بأن خاصية التصديق الإلكتروني مفعلة على رقم هاتفك أو بطاقتك الشخصية ثم اتبع الخطوات الآتية:
-الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل
-اختر خدمات الأفراد
-اختر خدمات الباحثين عن عمل
-ثم اختر خدمة الرسائل (لمن يهمه الأمر-السيرة الذاتية)
-سجل الدخول عن طريق رقم الهاتف أو البطاقة الشخصية
-بعد تسجيل الدخول ستظهر لك قائمة بنوع الرسائل، اختر السيرة الذاتية
-ستظهر لك سيرتك الذاتية ثم اضغط على تنزيل
الجدير بالذكر أن هذه الخدمة مجانية ولا تستغرق وقتا طويلا لإنجازها.
المصدر: الموقع الإلكتروني لوزارة العمل