رصد-أثير
يمر العديد من المسافرين بمشاكل كثيرة مع شركات الطيران، كتأخير رحلات، أو تأجيلها، أو إلغاؤها، أو تلف وفقدان أمتعة ومنع من الصعود وغيرها الكثير، ويشعر البعض بأنه دفع قيمة عالية للتذكرة دون الحصول على الخدمة المطلوبة في المقابل، لذلك حرصت هيئة الطيران المدني على حماية حقوق المسافرين عن طريق الخدمة التي أتاحتها عبر موقعها الإلكتروني.
فأصبح بإمكانكم تقديم شكواكم ضد شركات الطيران التي تشغل خطوطها في مطارات السلطنة في حال واجهتهم أي قصور من هذه الشركات عن طريق خدمة “حماية حقوق المسافرين”.
ما إجراءات تقديم الشكوى؟
يمكنكم تقديم شكواكم لدائرة التنظيم الاقتصادي- قسم حماية حقوق المسافرين بهيئة الطيران المدني عن طريق اتباع الخطوات الآتية:
- توجيه خطاب شكوى إلى مدير دائرة التنظيم الاقتصادي بهيئة الطيران المدني ويكون مشتملا على جميع جوانب القصور وذلك عن طريق استمارة شكاوى المسافرين من هنا
- إرفاق خطاب رد من شركة الطيران حول الشكوى
- إرفاق جميع الوثائق المتعلقة بالشكوى (تذاكر الطيران، الحجوزات أو صورة من المفقودات إن وجدت، إلخ..).
- سيقوم المختصين في الدائرة بمراجعة الشكوى المقدمة والوثائق المتعلقة.
- إحالة الشكوى إلى شركة الطيران المختصة.
وستعمل بعد ذلك دائرة التنظيم الاقتصادي على متابعة شكواك مع شركة الطيران خلال ٥ أيام عمل، وإن لم يتم الرد عليك بخصوص الشكوى فيمكنك مراجعة الدائرة للاستفسار.
المصدر: موقع هيئة الطيران المدني