أخبار

منها ”تذاكر السفر“ و ”التأمين“؛ خدمات جديدة أصبحت متوفرة في مراكز ”سند“

ملتقى مراكز سند للخدمات

أثير - مـحـمـد الـعـريـمـي

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم ”ملتقى مراكز سند للخدمات“، التي حققت إقبالًا متزايدًا في إنجاز المعاملات، حيث وصل ما تم إنجازه من معاملة وخدمة إلكترونية خلال 10 أشهر من عام 2024م إلى أكثر من مليون ومئة ألف معاملة وخدمة إلكترونية، و913 مركزًا وفرت قرابة 2500 فرصة عمل.

وشهد الملتقى الذي حضرته ”أثير“، التوقيع على 6 اتفاقيات وبرامج تعاون بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من الجهات الحكومية والخاصة تتعلق بإضافة خدمات جديدة عبر مراكز سند للخدمات، وتنوعت الاتفاقيات في عدة قطاعات:

قطاع الاتصالات

التوقيع مع شركة ”أواصر“ وشركة ”فودافون عمان“ لتقديم خدمات الإنترنت السريع في مراكز سند للخدمات.


قطاع الخدمات العامة

التوقيع مع شركة ظفار للخدمات المدمجة، لربط خدماتها بالبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات وتقديم خدماتها.

القطاع المالي

التوقيع مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية ”ملاءة“ ، لربط خدماتها بالبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات وتقديم خدماتها.

قطاع التأمين

التوقيع مع شركة المدينة تكافل لربط خدماتها بالبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات وتقديم خدماتها.

القطاع المصرفي

التوقيع مع بنك صحار لربط وتقديم خدماته بالبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات.

كما شهد الملتقى تدشين مجموعة من الخدمات الجديدة في المراكز، بالتعاون والشراكة بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من الجهات، هي:

  • خدمة التصديق على تقرير طبي صادر من مركز طبي خاص في سلطنة عمان
  • خدمة إصدار التقارير الائتمانية
  • خدمة تأمين الحوادث
  • خدمة التأمين الصحي
  • خدمة حجز تذاكر السفر
  • خدمة نظام الانتظار ( نظام متكامل تم تطويره بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وشركة المدينة لتنظيم طوابير الانتظار).
  • تطبيق ”سند“ للهواتف الذكية - النسخة الأولى - ويغطي كافة احتياجات المراكز والجمهور للتعرف أكثر على مراكز ”سند“ وتوزيعها الجغرافي والخدمات المقدمة من خلالها.

وخلال الملتقى؛ تم تكريم المجيدين من المراكز والعاملين بها، وقد شمل التكريم المراكز المميزة على مستوى كل محافظة، وأفضل 3 موظفين، وأكثر مركزين استخدامًا للبوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى أكثر مستخدمين إثنين للبوابة الإلكترونية، وأكثر مستخدمين إثنين لمنصة عمان للأعمال، و2 من أصحاب مراكز سند للخدمات من ذوي الإعاقة.

وافتتح المعرض المصاحب للملتقى ”تمكين ونمو مستدام“ الذي يستعرض تاريخ مراكز سند للخدمات خلال 18 عامًا وتطورها من الخدمات المقدمة بها والتقنيات والأدوات المستخدمة فيها، حيث أُصدر أول ترخيص لمراكز سند للخدمات في عام 2006م، واليوم تتوزع مئات المراكز على مختلف ولايات سلطنة عمان لتقدم أفضل وأسرع الخدمات الالكترونية للمواطنين والمقيمين، مما تساهم في تعزيز التحولات الرقمية وتحقيق رؤية سلطنة عمان في الحكومة الالكترونية.

يختتم اليوم الأول من الملتقى بلقاء معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بعدد من أصحاب مراكز سند للخدمات لبحث سبل تعزيز العمل في مراكز سند للخدمات وتنميتها من خلال مناقشة التحديات التي تواجه مراكز سند للخدمات وآلية تطويرها

Your Page Title