رصد-أثير
بإمكان الباحثين عن العمل الجدد الذين لم يسبق لهم التسجيل في موقع وزارة العمل أن يقوموا بالتسجيل إلكترونيًا حتى يتمكنوا من تلقي عروض العمل والمنافسة على الفرص، فقد أوضحت الوزارة الخطوات التي يجب الالتزام بها لإتمام العملية المطلوبة وذلك عن طريق دليل المستخدم.
وحسب ما جاء في دليل المستخدم في الموقع الإلكتروني للوزارة فإن خطوات التسجيل لأول مرة كالآتي:
1-الدخول لموقع وزارة العمل ثم اختر قائمة الخدمات ثم خدمات الباحثين عن عمل ثم خدمة تسجيل باحث عن عمل جديد وستظهر لك نافذة وصف الخدمة.
2-بعد ذلك اختر “بدء الخدمة” ثم ستظهر لك نافذة الدخول الموحد، قم بالدخول إما عن طريق قارئ البطاقة الشخصية أو الهاتف النقال الداعمة لخاصية التصديق الإلكتروني.
3-ستظهر لك نافذة بالرغبة في التسجيل اضغط على موافق وبعدها ستظهر صفحة التسجيل الأساسية واختر “استرداد البيانات” ثم “الجهات ذات العلاقة” مثل (الأحوال المدنية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة التنمية الاجتماعية، وبيانات الخبرات) واضغط على تحديث.
4-لتنشيط حالة البحث اضغط على “تنشيط” ثم ستظهر رسالة تم تنشيط حالة البحث مع تاريخ انتهاء التنشيط وتغير الحالة إلى “نشط”.
وأخيرا يمكنك إضافة الخبرات العملية وبيانات الدورات التدريبية واللغات والمهارات ورخصة القيادة وبيانات التواصل والسيرة الذاتية -إن وجدت- وبعد الانتهاء من كل ذلك اضغط على “حفظ البيانات” وبذلك تكون مسجلًا في نظام الباحثين عمل.
المصدر: الموقع الإلكتروني لوزارة العمل