رصد-أثير
يواجه العديد من الحجاج تحديات ومشكلات تتعلق بخدمات شركات الحج الملتحقين بها مثل سوء التنظيم وتقديم خدمات غير متوافقة مع التوقعات، ما يستدعي تقديم شكاوى لضمان حقوقهم وتحسين جودة الخدمات في المستقبل؛ لذلك مكنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الحجاج من تقديم شكوى على الخدمات المقدمة من هذه الشركات.
فكيف يتم ذلك؟

يمكن للحاج تقديم شكواه عن طريق التقدم برسالة رسمية إلى دائرة خدمة المراجعين بالوزارة، بشرط أن يكون ملتحقا بالشركة المشتكي عليها، ثم سيقوم الموظف المختص من دائرة شؤون الحج ببحث الشكوى مع صاحب الشكوى وشركة الحج والبحث في التسوية.

وإذا تمت التسوية سيقوم الموظف المختص باتخاذ اللازم بحفظ الشكوى، وإن لم تتم سيقوم بتحويلها للجنة المختصة.
وحول المدة الزمنية المستغرقة للبت في الشكوى فهي تتراوح بين 8 إلى 10 أيام عمل.
المصدر: الموقع الإلكتروني لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية