أخبار محلية

مُغرّدون يُطالبون بإرجاع لوحة فيها حديث نبوي لمطار مسقط الدولي

النقل والاتصالات تصدر بيانًا عن مطار مسقط الدولي الجديد
النقل والاتصالات تصدر بيانًا عن مطار مسقط الدولي الجديد النقل والاتصالات تصدر بيانًا عن مطار مسقط الدولي الجديد

رصد-أثير

طالب مُغرّدون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وزارة النقل والاتصالات بإرجاع اللوحة الجدارية التي بها الحديث النبوي الشريف ” لَوْ أَنَّ أَهْلَ عُمَانَ أَتَيْتَ مَا سَبُّوكَ وَلَا ضَرَبُوكَ” إلى مطار مسقط الدولي الجديد، بعدما كانت تُزيّن مبنى المطار القديم.

مُغرّدون يُطالبون بإرجاع لوحة فيها حديث نبوي لمطار مسقط الدولي
مُغرّدون يُطالبون بإرجاع لوحة فيها حديث نبوي لمطار مسقط الدولي مُغرّدون يُطالبون بإرجاع لوحة فيها حديث نبوي لمطار مسقط الدولي

وقال صاحب الحساب “السيف النقاد” موجهًا حديثه لمعالي الدكتور وزير النقل والاتصالات “معاليكم تحياتي وودي، متى ستعود هذه الصورة من جديد لنراها تتصدر منافذ هذا البلد لاسيما مطار مسقط الدولي وفي مكان بارز عِوضًا عن بعض الصور التي لا تمت لعُمان بصلة. لأن #الحل_في_مسقط يبدأ من هنا نرجو أن تعود هذه الصورة عاجلًا.

ووافقه صاحب الحساب “أبو عبدالله” قائلا: ” فعلا هذه الصورة يجب أن تكون على كل المطارات الدولية وحتى المنافذ البرية .

وشارك “يعقوب العامري الحلاو” برأيه قائلا: هذا الحديث هو أفخر وأبرز صورة نعلقه …وهل هناك فخر أكثر من شهادة رسول الله لعمان بالخير…

من جهته غرّد الإعلامي خالد الزدجالي بالصورة وكتب: فلنكن كما نحن دائما كجبال ونخيل بلادنا أصلب وأقوى من أي مهاترات صبيانية ” تويترية ” لا تمثل إلا أصحابها .. واضرب المثل فى تعاملك الراقي معهم ودع حروفك وكلماتك تعبر عن ما تتميز به بلدك وأهلها من أخلاق ورقي فى التعامل وعليه استحقوا مدح وثناء الرسول المصطفىٰ عليه الصلاة والسلام.

يُذكر أن الحديث الموجود في اللوحة هو من الأحاديث الواردة في فضائل أهل عمان، وقد رواه الصحابي الجليل أبو برزة رضي الله عنه فيقول : بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا إِلَى حَيٍّ مِنْ أَحْيَاءِ الْعَرَبِ ، فَسَبُّوهُ وَضَرَبُوهُ ، فَجَاءَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ .
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لَوْ أَنَّ أَهْلَ عُمَانَ أَتَيْتَ مَا سَبُّوكَ وَلَا ضَرَبُوكَ ) رواه مسلم (رقم/2544).


Your Page Title