رصد – أثير
قالت هيئة حماية للمستهلك بأنه لوحظ لديها قيام بعض المستهلكين عند تقديم بلاغ في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بذكر أسماء المؤسسات التجارية على العام، ونشر صور المخالفة وذلك قبل التأكد من صحة البلاغ.
ودعت “حماية المستهلك” عبر منشور لها رصدته “أثير”، جميع المستهلكين عند رصدهم أي مخالفة إلى الإبلاغ عنها من خلال خاصية الرسائل الخاصة في منصة التواصل الاجتماعي المبلّغ من خلالها، وذلك تفاديا لعرقلة إجراءات جمع الاستدلال الخاصة بالهيئة وحفاظًا على أدلة المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن نشر الصور قبل التأكد من وجود مخالفة قانونية والبت فيها من قبل الجهات المختصة قد يعرض الشخص للدخول في نزاع قانوني مع المؤسسة التجارية وهو ما لا تود الهيئة حصوله.