أخبار

وزير الخارجية الإيراني: الزيارة المرتقبة لسلطان عمان إلى طهران نقطة تحول في العلاقات الثنائية

رصد – مكتب أثير في القاهرة

وصف حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني، الزيارة المرتقبة لسلطان عمان إلى طهران بأنها نقطة تحول في العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات.

وفي إشارة إلى الدورة العشرين للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين التي ستعقد قريباً في طهران، أعرب عن أمله في أن يمهد هذا الحدث الطريق لتوسيع التعاون بين البلدين.

وثمن حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني جهود سلطنة عمان في تسهيل الحوارات الإقليمية والدولية، لا سيما المحادثات الإيرانية – السعودية الأخيرة التي أدت إلى التوصل إلى اتفاق بين البلدين.

ورحب وزير الخارجية الإيراني في تصريحات نقلتها اليوم وسائل إعلام إيرانية بالجهود البناءة التي تبذلها عمان فيما يتعلق باليمن، معربًا عن أمله في أن تؤدي هذه الجهود إلى توطيد السلام في المنطقة.

وقال أمير عبد اللهيان​:​ إن إيران ترحب باستعادة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية في إطار سياسة الجوار وتحترم مبدأ حسن الجوار، وترى أن ذلك يعود بالفائدة على المنطقة.

وأشار إلى أن نمو العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة في المنطقة يقرب الدول من بعضها البعض، مؤكدا إن ذلك هو أساس تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، واصفًا الوضع الجيوسياسي الفريد لإيران بأنه أفضل فرصة لعبور ونقل البضائع عبر المنطقة.

Your Page Title