أخبار

بعد لقاء وفدين منهما في مسقط: إيران ومصر تتباحثان لفتح السفارات ولقاء بين رئيسيهما

أثير-مكتب أثير في القاهرة

كشف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني فدا حسين مالكي، إنه “سيتم إعادة فتح سفارتي إيران ومصر قريبا، وإن المفاوضات بين إيران ومصر جارية في العراق، وستستأنف العلاقات بين البلدين في المستقبل القريب”.حسبما ذكرت وكالة “مهر” الإيرانية.

وكانت “أثير” قد رصدت في السادس من يوليو الماضي أنباء أفادت بأن اجتماعا عقد بين وفدين رفيعي المستوى من إيران ومصر في مسقط.

وذكرت نقلا عن مصادر مصرية قولها إنه خلال الزيارة الأخيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى مسقط عقد لقاء بين وفدين رفيعي المستوى من إيران ومصر، واتفق الجانبان على توسيع العلاقات بين البلدين.

وتابع فدا حسين مالكي في تصريحاته “من المهم للغاية إعادة العلاقات بين إيران ومصر، وبعد هذه الخطوة، سيتم ترتيب لقاء بين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي”

وكان وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، قد أعلن في مارس الماضي عن خطة حكومية لتعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر، تتضمن قرارا بتسهيل دخول السائحين الإيرانيين إلى مصر.

وأشار إلى أن السياح الإيرانيين سيحصلون على تأشيرات عند وصولهم إلى المطارات في سيناء، ضمن ضوابط وشروط معينة.

وبعد إعلان السعودية وإيران استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خالد كنعاني، إن بلاده ترحب بأي جهد دبلوماسي لتحسين العلاقات مع المزيد من الدول العربية.

وأشار إلى أن بلاده ترحب بأي تحرك دبلوماسي من شأنه أن يسهم في التقارب السياسي في المنطقة والفوائد الاقتصادية لجميع الأطراف.

Your Page Title