رياضة

مهمة صعبة لمتسابقنا أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحمل بالبرازيل

Atheer - أثير
Atheer - أثير Atheer - أثير

مسقط – أثير

سيكون أمام المتسابق العماني أحمد الحارثي وزملائه بالفريق عمل صعب في سباق الجولة الخامسة لبطولة العالم للتحمل على حلبة إنترلاجوس البرازيلية بعدما تأهل الفريق في المركز الثاني عشر ضمن التأهيلات الرسمية للسباق الذي يمتد لثلاث ساعات كاملة وبحضور جمهور جيد متوقع من عشاق رياضة المحركات في ساو باولو البرازيلية.

كان المتسابق أحمد الحارثي قد سجل زمناً بلغ دقيقة و36 ثانية و163 جزءاً من الألف من الثانية بفارق أجزاء من الثانية عن الصفوف الأولى في مراحل التأهل الأولية التي جرت على الحلبة البالغ طولها 4 كيلومترات.

الحارثي المدعوم في هذه البطولة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي أم دبليو عمان، بالإضافة إلى زميله الإيطالي الشهير فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن، صرح بأن مراحل التأهل كانت صعبة ولم يتمكن الفريق من التأهل إلى مجموعة الهايبر، مما تسبب في تراجع ترتيبهم في بداية السباق. وقال: “كنا نطمح أن نسجل نتيجة أفضل في التأهيلات ولكن لم تساعدنا الظروف هذه المرة، كنا نسجل توقيتات مميزة في التأهيلات السابقة، ولكن سنحاول أن نستخرج كل ما في جعبتنا على سيارة بي إم دبليو (M4). تجاربنا على الحلبة كانت جيدة، ومن هنا نقول إن السباق لن يكون سهلاً ولكن نتمنى أن نكون ضمن الأوائل في ختام السباق”.

فريق الحارثي ما يزال في المركز التاسع في الترتيب العام للبطولة إلى الآن، وعلى السائقين الثلاثة بذل جهد مضاعف وقوي للوصول إلى ما خططه الفريق الفني في هذا السباق. ويجب أن نقول بأن الفرص متوفرة، ولكن يجب وضع السلامة في الأولوية كون الفريق خرج من سباقين متتاليين بسبب الحوادث داخل الحلبة في فرنسا وبلجيكا.

وذكر الحارثي أن الحظ عانده كثيراً هذا الموسم، ويجب عليه التفاؤل وعدم الاستسلام وتكرار الطموحات بالفوز بأحد المراكز الأولى في السباق.

ويشارك الحارثي هذا العام في بطولتين مختلفتين وعلى سيارة بي إم دبليو أم 4، ويحدوه الأمل في الفوز بإحدى المراكز المتقدمة في إحدى البطولتين.