أخبار

في بكين: فتح وحماس تنهيان الانقسام والتوافق لتشكيل حكومة وفاق وطني

في بكين: فتح وحماس تنهيان الانقسام والتوافق لتشكيل حكومة وفاق وطني
في بكين: فتح وحماس تنهيان الانقسام والتوافق لتشكيل حكومة وفاق وطني في بكين: فتح وحماس تنهيان الانقسام والتوافق لتشكيل حكومة وفاق وطني

رصد- أثير

قالت قناة سكاي نيوز عربية نقلا عن التلفزيون الصيني صباح اليوم، إن حركتي فتح وحماس قامات بالتوقيع على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية. ووفقاً للتلفزيون الصيني، أجرت الفصائل الفلسطينية حواراً للمصالحة في بكين في الفترة منذ 21 وحتى 23 يوليو، بحضور 14 فصيلاً فلسطينياً.

من جهة أخرى قال موقع العربي الجديد في خبر رصدته “أثير”، إن البيان الختامي للفصائل عقب اجتماعها، أشار إلى أنه سيتم تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني مؤقتة، من مهامها البدء بتوحيد المؤسسات الفلسطينية كافة في أراضي الدولة الفلسطينية والمباشرة في إعادة إعمار قطاع غزة والتمهيد لإجراء انتخابات عامّة بإشراف لجنة الانتخابات المركزية بأسرع وقت وفقاً لقانون الانتخابات المعتمد.

ورفضت الفصائل الفلسطينية في البيان ذاته “بشكل حازم” كل أشكال الوصاية و”محاولات سلب الشعب الفلسطيني حقه في تمثيل نفسه أو مصادرة قراره الوطني المستقل”، مؤكّدة الالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وخصوصاً القرارين 181، 2334، وضمان حق العودة طبقاً للقرار 194.

Your Page Title