أخبار

أوراق ممزقة من القرآن الكريم في “كرتون تفاح”؛ فما قصتها؟

أوراق ممزقة من القرآن الكريم في “كرتون تفاح”؛ فما قصتها؟
أوراق ممزقة من القرآن الكريم في “كرتون تفاح”؛ فما قصتها؟ أوراق ممزقة من القرآن الكريم في “كرتون تفاح”؛ فما قصتها؟

رصد-أثير

أثارت تغريدة لمواطن في “تويتر” انتشارًا وردود فعل واسعة بعدما كشفت عن وجود أوراق ممزقة من المصحف الشريف تم بها تغليف منتج إيراني عبارة عن فاكهة التفاح.

“تويتر”

https://twitter.com/s9a51/status/1451801837519134722?s=20

وللوقوف على خلفية الموضوع تواصلت “أثير” مع إدارة محل “نبع الخير الواعد” الذي تم شراء المنتج منه، حيث أكدت عدم رضاها المطلق بالذي حدث؛ لأن به اعتداء وإساءة.

“أثير”

وأوضحت الإدارة للصحيفة بأن المنتج تمت تعبئته في إيران، وليس للمحل علاقة بتعبئته ، مشيرة إلى أنها قامت بإبلاغ الجهات الرسمية فور اكتشاف أحد الزبائن للموضوع، وتم تزويد هيئة حماية المستهلك بفواتير شراء المنتج والشركة الموردة للمنتج.

من جانب آخر رصدت “أثير” تغريدة لشبكة “قبس القانون” أوضحت من خلالها العقوبة على من يقوم بهذا الأمر، حيث جاء نص التغريدة كالآتي:

“أثير”

أكدت المادة (٢١) من قانون حماية المستهلك وجوب التزام المزود باحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة أو تلقيه أي خدمة. ووفق القانون ذاته فإن العقوبة هي: بالسجن مدة لا تقل عن (١٠) عشرة أيام، ولا تزيد على (١) سنة، وبغرامة لا تقل عن (١٠٠) مائة ريال عماني، ولا تزيد على (٢٠٠٠) ألفي ريال عماني، أو بإحدى هاتين العقوبتين

#قبس_القانون| أكدت المادة ٢١ من قانون حماية المستهلك وجوب التزام المزود باحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة أو تلقيه أي خدمة. والعقوبة هي السجن مدة لا تقل عن١٠ أيام، ولا تزيد على سنة، وغرامة لا تقل عن ١٠٠ ريال ، ولا تزيد على ٢٠٠٠ ريال https://t.co/t5jSDQUBIq

#قبس_القانون

https://t.co/t5jSDQUBIq

— قبسُ القانون ⚖️ (@qabas_alqanon) October 23, 2021

October 23, 2021

Your Page Title