أخبار

بـ 22 مادة وملحق خاص: اتفاقية عمانية أندونيسية جديدة

بـ 22 مادة وملحق خاص: اتفاقية عمانية أندونيسية جديدة
بـ 22 مادة وملحق خاص: اتفاقية عمانية أندونيسية جديدة بـ 22 مادة وملحق خاص: اتفاقية عمانية أندونيسية جديدة

العمانية-أثير

وقعت حكومة سلطنة عُمان ممثلة في هيئة الطيران المدني اليوم اتفاقية النقل الجوي مع حكومة جمهورية إندونيسيا؛ تهدف إلى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية لزيادة الحركة الجوية بين مطارات البلدين الصديقين.

وقد وقع الاتفاقية نيابة عن سلطنة عُمان سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، فيما وقعها من الجانب الإندونيسي سعادة السفير محمد إرزان جوهان سفير جمهورية إندونيسيا المعتمد لدى سلطنة عُمان.
واشتملت الاتفاقية على 22 مادة وملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين، وتنوعت تلك المواد بين أحكام اقتصادية وأخرى للتعاون التنظيمي والتشغيلي لتمكّن شركات الطيران المعينة من قبل البلدين من تشغيل (7) رحلات جوية للركاب والشحن لأي مطار من المطارات في البلدين، كما يمكن لتلك الشركات الدخول في اتفاقيات تعاونية للتبادل بالرمز المشترك.
يذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغ مجموعها 119 اتفاقية تهدف إلى تنظيم النقل الجوي والجوانب الفنية والتشغيلية لشركات الطيران وتوطد العلاقات في مجال الطيران المدني مع دول العالم.


وتحرص الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات قطاع الطيران في سلطنة عُمان على زيادة عدد اتفاقيات النقل الجوي وتعزيزها خلال الفترة القادمة كممكّن للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية مع دول العالم للإسهام في تنشيط قطاع الطيران من خلال زيادة التشغيل من وإلى المطارات المختلفة وجذب شركات الطيران العالمية.

Your Page Title