أخبار

كاتب أمريكي: أمريكا خاطرت بمكانتها العالمية بدعمها اللامحدود للكيان الصهيوني المتآكلة شرعيته

كاتب أمريكي: أمريكا خاطرت بمكانتها العالمية بدعمها اللامحدود للكيان الصهيوني المتآكلة شرعيته
كاتب أمريكي: أمريكا خاطرت بمكانتها العالمية بدعمها اللامحدود للكيان الصهيوني المتآكلة شرعيته كاتب أمريكي: أمريكا خاطرت بمكانتها العالمية بدعمها اللامحدود للكيان الصهيوني المتآكلة شرعيته

أثير – مكتب أثير بالقاهرة

حذر الكاتب الأمريكي توماس فريدمان من أن المكانة العالمية لأمريكا تراجعت بسبب الدعم اللامحدود للكيان الصهيوني في حربه على غزة.

وأوضح في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم أنه أمضى الأيام القليلة الماضية في السفر إلى عدة دول، ولديه رسالة عاجلة يجب أن يوصلها إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن والصهاينة، هي : “إنه يرى التآكل السريع المتزايد لمكانة تل أبيب بين الدول الصديقة، وإذا لم يكن بايدن حذرا، فإن مكانة أمريكا العالمية سوف تتراجع تماما مع مكانة تل أبيب”.

وقال :لا أعتقد أن الإسرائيليين أو إدارة بايدن يقدرون تمامًا الغضب الذي يتصاعد في جميع أنحاء العالم، والذي تغذيه وسائل التواصل الاجتماعي واللقطات التلفزيونية، بسبب مقتل الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، وخاصة الأطفال، بالأسلحة التي زودتها الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها بغزة، ويُنظر إلى إسرائيل والولايات المتحدة على أنهما المحركان للأحداث الآن ويتحملان القدر الأعظم من اللوم.

وأضاف بقوله: من الواضح إن مثل هذا الغضب يغلي في العالم العربي، لكنني أيضا سمعت ذلك مرارًا وتكرارًا في محادثات أجريت في الهند خلال الأسبوع الماضي، من الأصدقاء وكبار رجال الأعمال والمسؤولين والصحفيين الصغار والكبار على حد سواء. وهذا الأمر أكثر دلالة، لأن حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي التي يهيمن عليها الهندوس هي القوة الكبرى الوحيدة في الجنوب العالمي التي دعمت تل أبيب، وألقت باللوم باستمرار على حماس في الدعوة إلى الانتقام الإسرائيلي الضخم ومقتل ما يقدر بنحو 30 ألف شخص، وفقًا لإحصائيات وزارة الصحة في غزة، وغالبيتهم من المدنيين.

وذكر أنه عندما يموت كل هذا القدر من المدنيين، يقدم رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو أخيرًا خطة تقول بشكل أساسي للشعب الفلسطيني: “تعتزم تل أبيب الآن احتلال كل من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى أجل غير مسمى”، ولذا فليس من المستغرب أن يبتعد أصدقاء الكيان الصهيوني، ويبدأ فريق جو بايدن في الظهور بمظهر البائس.

وأشار إلى أن هناك دعوات جديدة كل يوم لمنع الكيان الصهيوني من المشاركة في المسابقات، أو الأحداث الأكاديمية والفنية والرياضية الدولية.

Your Page Title