أخبار

أوروبا تحظر حشوات الأسنان من الزئبق خلال عام

أوروبا تحظر حشوات الأسنان من الزئبق خلال عام
أوروبا تحظر حشوات الأسنان من الزئبق خلال عام أوروبا تحظر حشوات الأسنان من الزئبق خلال عام

العُمانية – أثير

صوّت البرلمان الأوروبي لصالح تدابير صحية تقتضي مكافحة مقاومة المضادات الحيوية وإنهاء استخدام حشوات الأسنان التي تحتوي على الزئبق.

وتبنى أعضاء البرلمان الأوروبي موقفهم بشأن إصلاح شامل لتشريعات الأدوية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل، حسبما أعلن البرلمان لتعزيز تطوير استعدادات جديدة.

وبحسب أعضاء البرلمان أن هذه المراجعة تمهد الطريق لمواجهة التحديات الحرجة مثل نقص الأدوية ومقاومة مضادات الميكروبات، خاصة في ظل وفاة 35 ألف شخص في الاتحاد الأوروبي كل عام كون أن المضادات الحيوية لم تعد فعالة.

وتستند خطة التدابير إلى اقتراح من المفوضية الأوروبية ولا تزال بحاجة إلى وضع اللمسات الأخيرة عليها مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

كما صوتت غالبية أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل لصالح اقتراح بفرض حظر واسع النطاق على حشوات الأسنان التي تحتوي على الزئبق اعتبارا من عام 2025، لحماية الصحة والبيئة من الآثار الضارة للزئبق، وستكون هناك استثناءات إذا اعتبر طبيب الأسنان أن مثل هذا الحشو ضروري للغاية، على سبيل المثال بسبب الاحتياجات الطبية للمريض.

وعلى الرغم من البدائل الأقل ضررا، لا يزال حوالي 40 طنا من الزئبق تُستخدم في ملغم الأسنان في الاتحاد الأوروبي كل عام، وفقا للبرلمان.

وتحظر اللوائح الحالية فقط حشوات الزئبق للأطفال دون سن 15 عاما والنساء الحوامل والمرضعات.

Your Page Title