أخبار

نقل خلالها تحيات جلالة السلطان: لقاءات عديدة للسيد بدر في إيران

نقل خلالها تحيات جلالة السلطان: لقاءات عديدة للسيد بدر في إيران
نقل خلالها تحيات جلالة السلطان: لقاءات عديدة للسيد بدر في إيران نقل خلالها تحيات جلالة السلطان: لقاءات عديدة للسيد بدر في إيران

العمانية-أثير

التقى دولة الدكتور محمد مُخبر رئيس السلطة التنفيذية المكلّف بالجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بالعاصمة الإيرانية طهران.

ونقل معاليه خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – إلى سماحة علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية ولدولة الرئيس وتمنياته الطيبة للقيادة والجمهورية الإسلامية الإيرانية بالخير والنماء.

من جانبه حمّل دولة الرئيس معالي السيد وزير الخارجية نقلَ خالص تحيات وتمنيات سماحة علي خامنئي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية والقيادة الإيرانية الطيبة لجلالة السلطان المعظّم – حفظه الله ورعاه – وللشعب العُماني بدوام الازدهار والرخاء، معربًا عن بالغ شكره وتقديره على تضامن سلطنة عُمان مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المصاب الجلل.

وأعرب معاليه عن خالص مواساته في رحيل وفاة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي ومرافقيه، داعيًا المولى – جل جلاله – أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنهم فسيح جناته مع الصابرين والشهداء والأبرار.

وأكّد الجانبان خلال اللقاء على العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين الصديقين وعلى استمرار التعاون وتعزيزه في كافة المجالات.

من جانب آخر التقى معالي السيد وزير الخارجية بمعالي علي باقري كني وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المُكلّف، بمقر وزارة الخارجية الإيرانية.

وتطرّق الجانبان خلال اللقاء إلى عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية، والجهود الرامية إلى إيجاد حلول سياسية وسلمية للنزاعات الدائرة في الشرق الأوسط، مؤكدّين على ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة لوقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني وتحقيق العدالة والحرية له حسبما نصت عليه المواثيق الدولية ذات الصلة.

كما أكّدا على أهمية مواصلة الحوار والتعاون بين دول المنطقة لمعالجة التحديات المشتركة.

حضر اللقاءين سعادة خالد بن هاشل المصلحي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

Your Page Title