أخبار

البرغوثي: الاحتلال الإسرائيلي يجر المنطقة إلى انفجار إقليمي

البرغوثي: الاحتلال الإسرائيلي يجر المنطقة إلى انفجار إقليمي
البرغوثي: الاحتلال الإسرائيلي يجر المنطقة إلى انفجار إقليمي البرغوثي: الاحتلال الإسرائيلي يجر المنطقة إلى انفجار إقليمي

رصد- أثير

قال أمين عام “حركة المبادرة الوطنية” الفلسطيني مصطفى البرغوثي إن إسرائيل تجر المنطقة إلى “انفجار إقليمي شامل”، تعليقا على هجوم تل أبيب على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأدان البرغوثي، في بيان نشرته وكالة الأناضول، “الهجوم الإسرائيلي الوحشي على منشآت مدنية يمنية، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى المدنيين وسبب دمارا ضخما في منشئات مدنية”، موضحاً بأن ” الهجوم الإسرائيلي الأرعن يعبر عن مدى حقد الحكومة الإسرائيلية على التضامن الشعبي اليمني مع شعب فلسطين وضد حرب الإبادة الجماعية التي تشنها حكومة الاحتلال على قطاع غزة”.

وأكد البرغوثي بأن العدوان على اليمن لن يزيد الشعب اليمني الباسل إلا تضامنا ودعما لنضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل الحرية.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات على اليمن، مستهدفاً خزانات النفط في ميناء محافظة الحديدة ومحطة كهرباء بالمحافظة ذاتها، وأدى إلى سقوط 80 جريحاً، واعتبر رئيس وزراء الاحتلال أن الهجوم رداً مباشراً على هجوم بطائرة مسيرة على مدينة تل أبيب فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين.

وتتزامن الغارات الإسرائيلية، مع استمرار حرب إسرائيل المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن أكثر من 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Your Page Title